أخبار مصر

مصر: تحذير رسمي “شديد القوة” من زيادة كبيرة لحالات فيروس كورونا

حذَر حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد في جمهورية مصر العربية ،  من عودة حدوث “زيادة في الأعداد” لإصابات فيروس كورونا في البلاد.

حيث يأتي هذا التصريح في وقت تتوجه وزيرة الصحة المصرية هالة زايد إلى الإمارات العربية المتحدة “لبحث خطة توريد دفعات لقاح فيروس كورونا لمصر”،و ذلك في وقت مبكر من صباح الخميس الموافق 17 ديسمبر من عام 2020.

و قال حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا خلال مداخلة مع الإعلامي المصري  أحمد موسى ببرنامجه “على مسؤوليتي” عبر فضائية و شاشة  “صدى البلد”، مساء اليوم الأربعاء: “هناك زيادة في الأعداد، لكن هذه الأعداد لم تصل إلى أن ترهق المنظومة الصحية أو نقول أننا بحاجة إلى الإغلاق”.

و تابع حسام الحسني حديثه : “لكن هناك حاجة إلى تشديد في منتهى القوة لدرجة الحزم والعقوبات على من لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية، التي لم تعد رفاهية الآن لكنها أصبحت مُلزمة، وأصبح على من يخالف الإجراءات أن تُفرض عليه أشد درجات العقوبة”.

و أشار أيضا رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، أن وزير الصحة، الدكتورة هالة زايد، أطلقت يوم الأربعاء “تحذير في منتهى القوة” من عودة انتشار الوباء كورونا المستجد.

و من الجدير بالذكر أن يوم الأربعاء الموافق 16 ديسمبر من عام 2020 ، قد أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 544 حالة إصابة كورونا جديدة مع 24 وفاة إضافية. حيث بلغ إجمالي الحالات المٌسجلة 123,153، والوفيات 6990.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى