أخبار مصر

حقيقة نوم أبو الهول .. تمثال أبو الهول وهو نائم يثير ضجة كبيرة

انتشرت صور لأشهر تمثال في مصر، أبو الهول نائما كالنار في الهشيم، على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار جدلا واسعا وفتح بابا للنقاش بين النشطاء والمصريين بشكل عام.

تمثال أبو الهول وهو نائم .. حقيقة نوم أبو الهول

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأبي الهول النائم، أثارت جدلا بين العديد من النشطاء ورواد وسائل التواصل الاجتماعي، وتم تداول اللقطات على نطاق واسع، معلقين بأن أبو الهول بدون ترميم يشير إلى وجود شيء غريب.

 و في هذا الصدد أكد كبير الأثريين بوزارة السياحة والأثار، د. مجدي شلبي أن بالطبع هذا الكلام غير صحيح بالمرة وأنها خرافة ليس أكثر .

وأوضح الدكتور مجدي شلبي أن أبو الهول كما هو، وأنه لم يطرأ أي تغيير، ولكن من نشر هذه الصور استخدم الفوتوشوب أو صور أبو الهول من زاوية فوتوغرافية معينة أظهرت عيون أبو الهول النائم، لا أكثر.

وأوضح الدكتور مجدي شلبي، أن تمثال أبو الهول يعد تمثالا فريدا من نوعه، حيث يعد من أكبر التماثيل من حيث الحجم والوزن، مما يجعله ذا أهمية كبيرة، لذلك فإن كل من يبحث عن الشهرة يخلق قصصا كاذبة عن أبو الهول، ليس فقط من الآن فصاعدا، ولكن منذ  القديمة تشتهر معظم التماثيل الأثرية بأساطيرها وقصصها الخيالية.

تمثال أبو الهول وهو نائم يثير ضجة كبيرة

 

جاءت التعليقات: شيء غريب جدا يحدث الآن … أبو الهول صباح اليوم ودون أي تدخل لعمليات الترميم أو التأثير البشري، التقطت العديد من الصور له من قبل العديد من الشخصيات وبثت في وسائل الإعلام أن “عينيه مغلقتان” على عكس المعتاد… ماذا يعني ذلك؟ أعني ، كما ترون في الصور ، العيون مغلقة ويبدو أن باين “نائم”. هناك العديد من الصور من مصادر مختلفة ، وفي مقاطع الفيديو تؤكد أن هذه الصور ليست فوتوشوب. هناك أشخاص يقولون إنها علامة على أن شيئا ما على وشك الحدوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى