أخبار مصر

وفاة الكاتب المصري وحيد حامد

أعلن نجل الكاتب المصري، وحيد حامد، مروان،  عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” وفاة والده، اليوم السبت الموافق 2 يناير من عام 2021، لافتا إلى أن صلاة الجنازة ستكون بعد الظهر في مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد.

حيث قام بكتابة منشور عبر حسابه على موقع فيس بوك قال فيه: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي الي رحمة الله تعالي ابي الغالي الكاتب الكبير وحيد حامد.. البقاء والدوام لله و حده.. تقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطة في الشيخ زايد بعد صلاة الظهر”.

و من الجدير بالذكر كان الكاتب المصري حامد قد كرّم بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته 42، وحاورته بوابة الأهرام عقب ذلك واصفة إياه بـ”أيقونة السيناريو، في مصر والعالم العربي، المبدع وحيد حامد، الذى منح السينما دفئها، ورشاقتها، وصورتها المعبرة عن واقعنا، كان يرى فينا ما لم نستطع أن نصفه عن القاهرة وشوارعها”.

حيث قال الكاتب المصري وحيد حامد خلال هذه المقابلة أيضا: “رحلتي كانت مسيرة طويلة، وفي لحظة تكريمي خطر في ذهني عام 1970، وقتها كنت قدمت مسرحية آه يا بلد ووزير الثقافة في ذاك الوقت كان الدكتور ثروت عكاشة هو من كرَّمنى، فلا أعرف لماذا أتت في ذهني تلك اللحظة وتذكرتها وقت تكريمي هذا العام؟” وذلك ردا على سؤال “تمُر على الإنسان اللحظات الصعبة أثناء تكريمه فيتذكر المواقف الصعبة التي مر بها في حياته.. فما اللحظة التي طرأت في ذهنك وقت تسلمك جائزة التكريم؟”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى