أخبار مصر

وفاة وزير الاعلام المصري صفوت الشريف

توفي ليل الأربعاء في مصر صفوت الشريف، وزير الإعلام المصري السابق ورئيس مجلس الشورى في عهد الرئيس حسني مبارك عن عمر يناهز 87 عاما.

وفاة وزير الاعلام السابق صفوت الشريف :

ويشيع جثمان الشريف، الذي توفي في مستشفى بالقاهرة إثر معاناة استمرت سنوات مع مرض سرطان الدم، ظهر اليوم الخميس، بحسب ما قالته أسرته.

وكان ينظر إلى الشريف باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية في فترة حكم مبارك، وصدر عليه في الفترة الأخيرة حكم نهائي بات بالحبس ثلاث سنوات لتحقيقه كسبا غير مشروع إبان عمله بالوظائف العامة.

نبذة عن حياة صفوت الشريف :

صفوت الشريف (19 ديسمبر 1933 – 13 يناير 2021)؛ سياسي مصري، حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، ولديه الجنسية الأمريكية. وأحد ضباط المخابرات المصرية في فترة الستينات من القرن العشرين حتى محاكمته من قبل محكمة الثورة المصرية عام 1968 في قضية انحراف المخابرات في عهد صلاح نصر وبعض من أفراد الجهاز. كان أحد الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطني الديمقراطي المصري عام 1977، شغل منصب الأمين العام للحزب من 2002 إلى غاية 2011. ورئيساً سابقاً لمجلس الشوري المصري.

تولّى منصب وزير الإعلام المصري لفترة من الزمن، ثم عُيِّن رئيسا لمجلس الشورى، تولّى رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد السادات. وهو أحد أفراد ما يسمى ب”الحرس القديم” بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم سابقاً الذي كان لديه أغلبية النواب في البرلمان المصري. عُرف بقربه من الرئيس السابق حسني مبارك. أقاله الرئيس مبارك من منصبه كأمين عام للحزب الوطني الحاكم في الخامس من فبراير 2011، وعيّن بدلا عنه حسام بدراوي الذي استقال لاحقاً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى