أخبار مصر

وزير الخارجية المصرية سامح شكري : سنراجع مع الدوحة ما يصدر يوميا عن الإعلام القطري

أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن بلاده سوف تعقد اجتماعات بين لجان ثنائية مع قطر و سوف تراجع معها ما يصدر عن الإعلام القطري، و شدد سامح شكري على أن مصر ملتزمة بتعهداتها في الوثيقة الموقعة بـ”قمة العُلا”.

و قال سامح شكري في حوار مع الإعلامي المصري، عمرو أديب: “نحن عندما نلتزم بوثيقة ونوقع عليها فدائما نحترم هذه الالتزامات ونفي بها، قامت مصر بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع قطر وألغت الحظر على الطيران وأعادت التداول البريدي المباشر وسعينا أن تعقد اللجان الثنائية للتباحث فيما بين الطرفين حول خطوات محددة لتفعيل الالتزامات التي وردت في مؤتمر العُلا” .

و تابع سامح شكري : ” نحن في صدد تحديد موعد لهذه الاجتماعات وعندما تُعقد سيكون هناك مراجعة لكل التزامات القائمة على الطرفين وتقييم إلى أي مدى هناك التزام بهذه التعهدات وتنفيذها ” .

و أشار وزير الخارجية المصري سامح شكري : “نرصد بشكل يومي كل ما يصدر عن القنوات الإعلامية في دولة قطر وهي موثقة حتى تكون محل مراجعة” .

و من الجدير بالذكر حول موقف مصر من الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن، قال وزير الخارجية المصري: ” الإدارة الأمريكية لم تفصح عن مواقفها حيال عدد من القضايا الإقليمية وعلينا نستكشفها ونقيمها ونتحاور بشأنها نستطيع أن نحكم على المسار وإلى أي مدى هناك توافق أو تطابق في مواقف البلدين” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى