أخبار مصر

وقف برنامج تامر أمين وإحالته للتحقيق بعد تعليقات مُسيئة لسكان الصعيد

أعلنت شبكة قنوات “النهار” المصرية، الجمعة، إحالة الإعلامي تامر أمين إلى التحقيق، بعد تعليقات وُصفت بأنها مسيئة إلى سكان الصعيد والريف.

تصريحات تامر أمين تستفز المصريين :

تعليقات أمين جاءت خلال برنامحه لدى طرقه إلى قضية الزيادة السكانية في مصر، عندما قال إن نسبة كبيرة من الأهالي في الريف والصعيد ينجبون أطفالا لينفقون عليهم دون إلحاقهم بالتعليم.

وذكر أمين أنه يجري إلحاق الأطفال من الذكور بورشة حرفية حينما يبلغون السادسة من العمر، وإذا كانت فتاة “الأب مش هيغلب… في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشغلوهم خادمات”.

الدعوى المرفوعة ضد تامر أمين :

وأضافت الدعوى: قرر الاعلامي تامر أمين في برنامجه أن المصريين في الريف والصعيد يخلفوا أطفال كثير ولا يقوموا بتعليمهم بل ليقوموا بتشغليهم الأولاد في الورش كصبيان باسم الواد بلية، والبنات تتشحن على القاهرة، لتشتغل خدامات وأحيانًا تشتغل في أعمال دنيئة، مما تسبب في قيام المجلس الأعلى للإعلام بوقف المذيع فورًا وإحالته إلى التحقيق، بسبب ما قدمه من أقوال مسيئة لجميع المصريين وتدعو للتنمر على الغلابة والمحتاجين بل وفيها الكثير من المبالغة والاساءة للمجتمع المصري وإسائته بالغة للأسر الكريمة والعريقة في الريف والصعيد المصري المحترمين بأخلاقهم وكرمهم المعروف عنهم

اعتذار تامر أمين لأهل الصعيد :

موجة الانتقادات واسعة النطاق عبر فضاء الإنترنت والشبكات الاجتماعية، دفعت شبكة “النهار” إلى الاعتذار لمواطني الريف والصعيد، مُعلنة إحالة تامر أمين إلى التحقيق وخصم راتبه لمدة شهر، ووضعه مبلغه لدى إحدى المؤسسات الخيرية، حسب بيان أصدره مجلس إدارة قنوات النهار.

وفي وقت سابق الجمعة، ظهر الإعلامي المصري في مقطع فيديو خاطب خلاله أهالي الصعيد، قائلا: “متزعلوش مني وجزمتكم على رأسي من فوق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى