أخبار مصر

“أستاذي وقائدي”.. من هو كمال عامر الذي نعاه السيسي؟

نعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الخميس، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب اللواء كمال عامر، بعد وفاته جراء إصابته بفيروس كورونا.

عزاء اللوا كمال عامر :

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وعبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، أول الحاضرين للعزاء.

وشهد العزاء توافد عدد كبير من أعضاء البرلمان، منهم زعيم الأغلبية رئيس حزب مستقبل وطن أشرف رشاد، وعلاء عابد وعماد سعد حمودة، ووكيل أول مجلس النواب أحمد سعد.

من هو كمال عامر؟

تخرج اللواء كمال عامر من الكلية الحربية عام 1962 بسلام المشاة، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية فى أكتوبر 1972، وحصل على درجة الزمالة في الاستراتيجية العسكرية في يونيو 1984.

وتولى عامر رئاسة أركان الجيش الثالث الميداني، ثم قائدا للجيش الثالث الميداني، ونائبا لمدير المخابرات الحربية خلال فترتين (يوليو 1991 إلي يوليو 1992 – والثانية من يناير 1995 – ديسمبر 1995)، ومديرا للمخابرات الحربية والاستطلاع حتي 1997.

وحصل اللواء كمال عامر على درجة الدكتوراه في الاستراتيجية القومية من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وله العديد من المؤلفات في التاريخ العسكري والأمن القومي المصري.

كما شغل العديد من الوظائف المدنية البارزة مثل محافظًا لمطروح، ومحافظًا لأسوان، وكان آخر منصب قد تولاه، هو رئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب..

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى