أخبار مصر

تصادم قطارين في سوهاج بصعيد مصر

شهدت صباح اليوم الجمعة الموافق 26 مارس من عام 2021 ميلادي في محافظة سوهاج في الصعيد، تصادم قطارين في مركز طهطا، مما أدي إلى وقوع عدد من الجرحى.

و علي حسب مصدر أمني فقد صرح  أن التصادم وقع بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة، و ذلك أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

و تابع المصدر الأمني حديثه حيث قال أنه فور تلقي البلاغ بوقوع الحادث انتقلت الأجهزة الأمنية للمكان لإنقاذ الركاب ون قل المصابين و الوقوف على عدد الضحايا و أسباب الحادث التي لم تتضح بعد، حيث سوف يتم إعلان التفاصيل كافة .

و من جانبه فقد قال شاهد عيان من موقع الحادث فإن أحد القطارين اصصدم بالآخر من الخلف، وأن سيارات الإسعاف حضرت للمكان للعمل على نقل المصابين فضلا عن حضور عدد من مسئولي المحافظة والسكك الحديدية.

و ايضا فقد تحدث شاهد عيان أخر إن أحد القطارين كان متوقفا حينما اصطدم به القطار الآخر من الخلف و نتج عن ذلك خروج عدة عربات من القطار المتوقف عن القضبان و انقلابها و أن الأجهزة تعمل على إنقاذ الركاب من داخل ركام العربات التي انقلبت و تدمر بعضها، متوقعا أن يكون هناك العديد من الوفيات و الإصابات البالغة نظرة لشدة الحادث.

و من الجدير بالذكر تشهد سكك حديد في جمهورية مصر العربية من آن لآخر و خصوصا خطوط الصعيد حوادث اصطدام قطارات او خروجها عن القضبان لأسباب مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى