أخبار مصر

دول العالم تعزي مصر في ضحايا حادث قطار سوهاج

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، العشرات من برقيات التعزية على مدار اليوم، في أبناء مصر من ضحايا حادث قطار سوهاج الذي وقع ظهر اليوم وأسفر عن عشرات القتلى والمصابين.

تفاصيل الحادثة :

ووقع ظهر اليوم الجمعة 26 مارس، حادث تصادم قطارين طهطا بمحافظة سوهاج، وذلك بمحطة قرية الصوامعة غرب بين قطاري ركاب رقم 157 و2011 “VIP”، وذلك وسط سقوط ضحايا وعدد كبير من المصابين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة 26 مارس، عن وفاة ٣٢ مواطناً وإصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس عبد الفتاح السيسي :

تقدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، بالتعازي للرئيس عبدالفتاح السيسي، وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، للرئيس عبدالفتاح السيسي، إثر حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج.

وقال العاهل السعودي:” علمنا بنبأ حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل”.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعزي نظيره عبد الفتاح السيسي :

أرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، برقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضحايا الحادث، وقال الرئيس الفلسطيني، في برقية التعزية، “تلقينا بأسف كبير نبأ سقوط العشرات من الضحايا والمصابين من أبناء شعبكم الشقيق، وإذ نتقدم لكم ولعائلات الضحايا الكرام وللشعب المصري الشقيق بأحر التعازي القلبية والمواساة الأخوية”.

وأعرب عباس عن تعازيه القلبية الحارة لنظيره المصري، ولعائلات الضحايا بهذا المصاب الأليم، سائلا المولى -عز وجل- أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وشعبها بكل خير وازدهار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى