أخبار مصر

المفتي: لا تضيعوا فضل العشر الأواخر من رمضان في مواقع التواصل الإجتماعي

قال الدكتور شوقي علام ، مفتي جمهورية مصر العربية ، إن العبادات التي يمكن للمسلم أن يؤديها في العشر الأواخر من شهر رمضان واسعة ومتنوعة ، و يمكننا تعويض ما فاتنا من العطف فيها ، لافتاً إلى أن ذكرى الأذكار تتنوع في نواحٍ كثيرة بين ما هو لفظي وما يجري ، إذ أنه أثناء عمل الإنسان يكون في الرجل.

و أضاف الدكتور “علام” خلال تقديمه لبرنامج “كتب فيك صيام” الذي يقدمه حمدي رزق مذيع على قناة “صدى البلد” ، أن من كان قد اعتكف في السنوات السابقة وكان مثابرًا على ذلك ، وجاء العذر العام الماضي وهذه السنة راتبه ثابت كأنه يعتكف. والآن ما زالت الفرصة سانحة أمامنا لذكر الله لأنه هدأ في قلبه.

وأوضح أن العشر الأواخر من رمضان هي الفرصة الأخيرة في الشهر الفضيل وعلى كل مسلم أن يستغلها في تلك الأيام ، ولا داعي للقلق بشأن مواقع التواصل الاجتماعي: «ندعوا أنفسنا وشبابنا وبناتنا إن كنا منشغلين بمواقع التواصل الاجتماعي كثيرا فيجب أن نقلل ذلك كثيرًا أيضًا، ويجب أن لا نستخدمها إلا للضرورة القصوى من عمل أو غيره، ولكن نريد بأن تكون الـ10 الآواخر هي للذكر والصلاة وقراءة القرآن والعمل».

دعا مفتي الجمهورية الأسرة المصرية في العشر الأواخر إلى أن تكون مصحوبة بنفقات غير محدودة في العشر الأواخر ، لأن الله لا يحب الإسراف ، بل يجب على الجميع أن يكونوا وسطاء ووسطاء في كل شيء ، لأنها خاصية الإسلام والشخصية المسلمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى