أخبار مصر

مصر تطرح لقاحها الخاص ضد فيروس (كورونا) قريبا

أكدت وزيرة الصحة والسكان المصرية ، هالة زايد  أن القيادة السياسية بالدولة تعمل بكامل طاقتها لتوفير كل ما هو مطلوب لأساليب التصنيع الحديثة ، من أجل تصنيع لقاح فيروس كورونا المستجد في جمهورية مصر العربية .

حيث قالت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصريةخلال مقابلة هاتفية مع الإعلامي المصري عمرو أديب ، مقدم برنامج “الحكاية” المذاع على قناة MBC مصر ، “تم استقبال سلسلة من الخبراء في سبتمبر الماضي ، و تم إجراء تقييم لمصنع الوزارة ، قبل أن يسمح لهم بذلك  صناعة ” اللقاح محليا وبدأ التفاوض مع الشركات العالمية و منها الصينية (سينوفاك) لتصنيع اللقاح محليا “.

و تابعت الدكتورة هالة زايدة : “ما وصلني اليوم هو الدفعة الأولى من المواد الخام لتصنيع اللقاح الصيني (سينوفاك) في مصر ، بإجمالي 1400 لتر ، تكفي لتصنيع حوالي مليوني جرعة لقاح ، ضمن الاتفاقية الموقعة بين البلدين. القابضة للمستحضرات البيولوجية واللقاحات (Vacera) وشركة. الصين “.

و أوضحت وزيرة الصجة المصرية: ” من المتوقع قريبا عدم استيراد المواد الخام للقاح، وتصنيعها هي الأخرى محليا في مصر”، و أضافت : “قريبا المنتج المصري من اللقاح سيتواجد في الأسواق، وهي بداية، ولنا أكثر من شهر ونحن نبرم اتفاقيات ونعقد اجتماعات مع شركات دولية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى