أخبار مصر

الرئيس المصري: بايدن قادر بحنكته وخبرته أن يصنع حلولاً جذرية لمشاكل العالم والمنطقة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قادر “بحكمته وخبرته” على التوصل إلى حلول جذرية لمشاكل العالم والمنطقة.

حيث جاء ذلك في تغريدة من السيسي على صفحته الرسمية على تويتر ، عقب اتصال هاتفي مع بايدن ، حيث قال: “اليوم سررت بمحادثاتي الطويلة مع فخامة الرئيس بايدن ، والتي اتسمت بالتفاهم والصراحة والمصداقية في جميع القضايا التي تهم البلدين والمنطقة و أود أن أؤكد أن الرئيس بايدن لديه رؤية. رؤية مميزة وواقعية وخبرة في جميع الملفات بما في ذلك ملف العلاقات الثنائية “.

و تابع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قائلا: “وأجد انه قادر بامتياز بحنكته وخبرته أن يصنع حلولاً جذرية لكافة المشاكل والتحديات التي تحيط بالعالم والمنطقة داعياً من الله أن يكلل جهوده بالنجاح والتوفيق والسداد”.

و من الجدير بالذكر فقدكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد قالت في بيان أن “الرئيس بايدن تحدث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وشكر الرئيس بايدن مصر على دبلوماسيتها الناجحة وتنسيقها مع الولايات المتحدة لإنهاء الأعمال العدائية الأخيرة في إسرائيل وقطاع غزة وضمان عدم تكرار العنف. وتشاور الرئيسان بشأن الحاجة الملحة إلى إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين إليها في غزة ودعم جهود إعادة الإعمار بطريقة تفيد الناس هناك وليس حركة حماس..”

وأضافت الخارجية الأمريكية في بيانها: “تطرق الرئيس بايدن إلى سد النهضة الإثيوبي وأقر بمخاوف مصر لناحية الوصول إلى مياه نهر النيل وشدد على اهتمام الولايات المتحدة بالتوصل إلى حل دبلوماسي يلبي الاحتياجات المشروعة لمصر والسودان وإثيوبيا.

و من الجدير  بالذكر فقد ناقش الرئيسان التزامهما بدعم الخطط الليبية لإجراء الانتخابات الوطنية في كانون الأول/ديسمبر وإخراج كافة القوات العسكرية وغير النظامية الأجنبية من ليبيا.

كما و أكدا دعمهما لجهود الحكومة العراقية الرامية إلى تعزيز سيادة العراق و استقلاله الكامل. و شدد الرئيس بايدن على أهمية الحوار البناء بشأن حقوق الإنسان في مصر، وأعاد الرئيسان التأكيد على التزامهما بالشراكة القوية و المثمرة بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى