أخبار مصر

مصر: لدينا لقاحات تكفي دولة مجاورة بنسبة 100%

أكدت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد أن كمية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد و التي وصلت مصر قد تكفي 100٪ من سكان دولة مجاورة.

و تابعت وزير الصحة المصرية هالة زايد ، خلال مقابلة هاتفية على برنامج “الحكاية” مع الإعلامي المصري عمرو أديب ، إنه “حدث انخفاض في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية ، وكان الانخفاض ملحوظًا في الأسبوعين الماضيين ، وأن معظم المحافظات خفضت عدد الإصابات ، و حالة المستشفيات مستقرة ، إلى جانب تزويدها بالأكسجين “.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن مصر تشهد مرحلة تراجع لفيروس كورونا ، معربا عن أمله في ألا تشهد الحالات خلال شهري يونيو وأغسطس زيادة ، كما أشارت إلى أن عدد الأشخاص المسجلين على موقع الويب  لأن لقاح كورونا وصل إلى 6 ملايين شخص ، وحتى الآن تم تطعيم 3.3 مليون شخص. تم تأمين الجرعة الثانية من اللقاحات للمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى.

أكدت هالة زايد أنه سيتم تطعيم 115 ألف شخص يوميًا ، ومع زيادة التطعيم سيزداد عدد المتلقين يوميًا ، وسيتم تطعيم 100٪ من العاملين بوزارتي التربية والتعليم العالي ، حتى هناك هي عودة آمنة للدراسة ، ومن المتوقع أن نحقق تطعيم 40٪ من المصريين بنهاية العام الجاري ، والقيادة المصرية توجه كل الدعم المالي والسياسي لتصنيع اللقاح محليًا.

و أضافت وزيرة الصحة المصرية أنه في غضون 6 أسابيع كحد أقصى من الإنتاج المصري لـ “سينوفاك” ، سيتم طرح اللقاح المصنع محليًا على المواطنين ، و أوضحت : “سنستلم شحنة جديدة من المواد الخام لتصنيع الكمية الأولى من لقاح سينوفاك”. ” في المنطقة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى