أخبار مصر

وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار يؤكد التعاقد مع منصات تعليمية لتطبيق التعليم الهجين

قال وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار  نحن اليوم فى رحاب جامعة القاهرة في مصر ، لمشاهدة استعدادات الجامعات لاستقبال العام الجامعى، ولكن هذا العام ذو طبيعة خاصة، نظرا للأزمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد ، وفى تحدى كبير فى بداية العام الجامعى الجديد من عام 2020 – 2021 فى ظل الأعداد الكبيرة من الطلاب و الطلابات .

حيث تابع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي فى تصريحات صحفية على هامش حضور حفل جامعة القاهرة لاستقبال الطلاب بالعام الجامعى الجديد، ” أن الجامعات ستطبق منظومة التعليم الهجين وتم تدريب طلاب وعاملين وأعضاء هيئة تدريس على هذه المنظومة وتم التعاقد على منصات إلكترونية ضخمة وسيكون عام دراسى مميز ومختلف ” .

و أضاف وزير التعليم العالي ” نأمل أن يشهد هذا العام الجامعى التزاما كاملا، ويكون الالتزام سنة فى العام ويكون الطلاب وأعضاء هيئة التدريس فى أمان ” .

و أوضح الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن ”  للتعليم الهجين منصات تعليمية كبيرة ورفع مقررات دراسية على المنصات وتم التعاقد على بنوك أسئلة والتدريب على المعامل الافتراضية ومعامل المحاكاة والفصول الافتراضية وفيها أنشطة وتقييم وقياس، وهذا الكلام ليس وليد اللحظة وتستعد لهذا اليوم من حوالى 3 شهور  ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى