أخبار مصر

مصر تعلن عن شروط جديدة لدخول أراضيها

أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد ، تحديث الضوابط والمتطلبات والإجراءات الصحية المطبقة على الحجر الصحي عند نقاط الدخول إلى البلاد ، تماشيا مع المستجدات المتعلقة بفيروس (كورونا) المستجد .

و على حسب البيان صادر عن وزارة الصحة اليوم الخميس الموافق 24 يونيو من عام 2021 ، يمكن لحاملي شهادات التطعيم بلقاحات فيروس (كورونا) المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الأدوية المصرية دخول البلاد ، بشرط مرور 14 يومًا على تلقيهم الجرعة الثانية. من اللقاحات المعطاة على جرعتين ، وهي (Sinopharma و Sinovac و Sputnik و Pfizer و AstraZeneca و Moderna). أو قد مر 14 يومًا منذ أن تلقيت الجرعة الأولى من اللقاح (جونسون آند جونسون) ، كما جاء في موقع (روسيا اليوم).

و أضاف البيان أنه يتم قبول الشهادات بعد مراجعتها والتحقق من اعتمادها من قبل الدولة المصدرة لها بشرط عدم وجود كشط أو إزالة أو إضافة ، كما يجب أن تحتوي الشهادة على رمز الاستجابة السريعة QR.

بالنسبة لحاملي شهادات التطعيم من البلدان المتأثرة بالطفرات الجديدة للفيروس ، يتم اتخاذ تدابير احترازية إضافية ، بما في ذلك تحليل سريع للحمض النووي (ID NOW) لهم.

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد استمرار تنفيذ قرار رئيس الوزراء بشأن الضوابط و الإجراءات و المتطلبات الصحية للقادمين إلى مصر ، و الذين يجب ألا يدخلوا البلاد إلا بعد الحصول على شهادة (pcr) تفيد بخلوهم من فيروس (كورونا) لغير حاملي شهادات التطعيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى