منوعات

أعراض هامة يمكن أن تظهر قبل أشهر من الحدث المميت.. تعرف عليها

النوبة القلبية هي حالة طبية طارئة خطيرة تحدث عندما ينقطع تدفق الدم عن القلب فجأة ، عادة بسبب جلطة دموية.

يجب الانتباه إلى العلامات التحذيرية بمجرد ظهورها لتقليل الضرر الواقع على عضلة القلب ، إلا أن أعراض النوبة القلبية يمكن أن تظهر قبل أشهر من الحدث الخطير ، على حسب ما جاء في موقع  (سبوتنيك بالعربية)

قال الدكتور زي جيان تشو ، طبيب القلب في مستشفى سوتر هيلث (مجموعة من المستشفيات في شمال كاليفورنيا): “الحقيقة هي أن الناس قد يلاحظون أعراضًا خفية لنوبة قلبية قبل شهور من وقوع حدث حقيقي”.

يمكن أن تختلف أعراض النوبة القلبية بشكل كبير. بالنسبة لبعض الأشخاص ، يمكن أن تظهر الأعراض قبل حدوث النوبة القلبية بأشهر أو أكثر ، وبالنسبة للآخرين ، قد لا يعانون من أي شيء قبل حدوث النوبة القلبية.

و كشف الدكتور زي جيان تشو تشو أن معظم المرضى يعانون من أعراض مثل آلام الصدر المنتشرة ، وثقل أو عدم الراحة ، و خفقان القلب ، والتعرق البارد ، وضيق التنفس.

و أشار أيضا إلى أن النساء الأخريات ، أكثر من الرجال ، سوف يعانين أيضًا من بعض الأعراض غير النمطية ، و التي قد تشمل التعب ، والشعور العام بعدم الراحة ، وعدم الراحة الغامضة ، وآلام الظهر أو البطن ، وانخفاض القدرة على التحمل.

وقال “كلا النوعين يمكن أن تظهر عليهما أعراض قبل شهور من النوبة القلبية الفعلية”.

بغض النظر عن وقت ظهور الأعراض ، فإن الخطوات التي يجب عليك اتباعها هي نفسها دائمًا ، حيث يجب عليك الاتصال برقم 911 لإرسال سيارة إسعاف لنقلك إلى المستشفى ، ويجب عليك الجلوس بهدوء في انتظار المسعفين و تناول 300 مجم من الأسبرين إذا كنت احصل عليه  .

من المهم الحصول على رعاية طبية على الفور ، ووفقًا لـ BHF ، تميل النساء إلى الانتظار لفترة أطول قبل الاتصال برقم 911 بعد تعرضهن لأعراض النوبة القلبية.

و من الجدير بالذكر أنه و في المملكة المتحدة ، يموت ما معدله ثلاث نساء بسبب أمراض القلب التاجية كل ساعة ، وكثير منهن بسبب نوبة قلبية ، وفقًا للتقرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى