منوعات

فضل دعاء يوم عرفة 2021 مستجاب مكتوب.. فضل الصيام يوم عرفات 1442

اليوم الإثنين الموافق 19 يوليو من عام 2021 يصادف يوم عرفة التاسع من ذي الحجة حيث قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم فيه أن صيام هذا اليوم أحتسب على الله أنه يكفر ذنوب السنة الماضية و السنة التالية، حيث لهذا اليوم فضل كثير على المسلمين، حيث أن الدعاء مستجاب في هذا اليوم و فيه يقف الحجاج على جبل عرفات يدعون ربهم فيستجيب لهم.

الاستعداد لعيد الأضحى المبارك :

يفرح المسلمون و المسلمات كثيرا في هذا اليوم لأنه وقفة عيد الأضحى المبارك ، و يوم عرفة من الأيام التي يحبها الله سبحانه و تعالى ، حيث في هذا اليوم عظيم يصوم فيه المسلمون و يصلون و يقرأون القرآن .

فهذا يوم عظيم حيث روت السيدة عائشة رضي الله عنها في حديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم حيث قال ( ما من أيام أكثر من أن يعتق الله فيها عبد من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الله ملائكته في السماء فيقول ما اراد هؤلاء ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أفضل دعاء في يوم عرفة :

مع اقتراب يوم عرفة، يتساءل الكثير والكثير من الناس عن ما هي أفضل الأدعية التي يتضرعون بها إلى الله سبحانه و تعالى ، حيث أن الله عزوجل سوف يستجيب لهم في هذا اليوم المبارك. لذا سوف نعرض عبر موقعنا موقع إندماج بعض من هذه الأدعية حتى يكثف منها المسلمون في هذا اليوم المبارك لكي ينالوا رضا الله تعالى و رحمته، ومن هذه الأدعية.

فقد روي عن النبي محمد «صل الله عليه وسلم» قوله: «خَيرُ الدُّعاءِ دُعاءُ عَرَفةَ، وخَيرُ ما قُلتُ أنا والنَّبيُّونَ مِن قَبلي: لا إلهَ إلَّا اللهُ وَحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحَمدُ وهو على كُلِّ شَيءٍ قَديرٌ».

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
ربنا إننا ظلمنا أنفسنا، وإن لم تغفر لنا ذنوبنا لنكونن من الخاسرين.
رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى