منوعات

متى تقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ” طوكيو ” 2020؟

بعد تأجيلها لمدة عام بسبب إنتشار وباء و فيروس كورونا المستجد ، من المقرر أن تبدأ الألعاب الأولمبية الصيفية رسميًا غدًا الجمعة الموافق 23 يوليو و تنتهي في تاريخ 8 أغسطس ، حيث بدأت بعض المسابقات مثل الكرة اللينة و البطولات مثل كرة القدم 21 يوليو ، قبل البدء الرسمي للدورة.

حيث يستعد الرياضيون العرب المشاركون في أولمبياد طوكيو من عام 2021 للمشاركة في منافسات صعبة و عالية التنافسية على أمل الصعود إلى منصة التتويج في اليابان. حيث تظل “أم الألعاب” (ألعاب القوى) و الرياضات القتالية ، إلى جانب المسابقات الفردية الأخرى ، هي الأكثر احتمالاً للسماح للعرب بالفوز بميداليات أولمبية.

و من الجدير بالذكر  و طوال تاريخ الألعاب الأولمبية، فقد حصد العرب 108 ميدالية منها 26 ذهبية و27 فضية و 55 برونزية.

من الذي يستضيف الألعاب الأولمبية :

حيث سوف تستضيف طوكيو هذه البطولة وستقام معظم الأحداث الرياضية في جميع أنحاء العاصمة اليابانية. ومع ذلك ، ستقام العديد من الألعاب الرياضية في مدن وبلدات يابانية أخرى. على سبيل المثال ، سوف تقام مباريات كرة القدم في 6 مدن ، بينما سوف تقام مباريات البيسبول و الكرة اللينة في فوكوشيما و يوكوهاما.

طوكيو هي موقع الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثانية ، بعد استضافة دورة ألعاب من عام 1964 ميلادي ، حيث كانت هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها الأولمبياد في دولة آسيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى