منوعات

نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2021 في فلسطين

أعلنت وزارة التربية و التعليم في رام الله ، عن موعد صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة ” التوجيهي ” 2021 في فلسطين ، حيث كشفت عن النظام المدرسي الجديد للعام المقبل.

حيث قالت لجنة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم ، إن نتائج امتحان الثانوية العامة في محافظات القدس و شمال (الضفة الغربية) و الجنوب (قطاع غزة) و المدارس الفلسطينية في الخارج ، سوف تكون يوم الثلاثاء الموافق 3 أغسطس من عام 2021. بالضبط العاشرة صباحا.

نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2021 في فلسطين :

و من الجدير بالذكر فقد قالت وزارة التربية و التعليم في بيانها إنه بإمكان الطلبة الحصول على علاماتهم في المباحث كافة (الكشف العريض) حال الإعلان عنها مباشرةً باستخدام رقم الجلوس.

و تابعت الوزارة أيضا خلال بيانها انه يمكن استلام النتيجة عبر الرسائل القصيرة SMS المجانية من خلال شركات الاتصالات الفلسطينية .

موعد نتائج التوجيهي 2021 فلسطين :

و من جانبه فقد قال عورتاني، أن امتحانات الثانوية سوف تكون موحدة و متزامنة داخل الوطن وفي الشتات، و بين أيضا أن إعداد الامتحانات جرى وفقا للتعاطي مع التحديات الموجودة والتباين بين عدد الساعات الوجاهية التي خاضها الطلبة.

و من الجدير بالذكر فقد أشار الوزير عورتاني، إلى أن “العام المقبل لن يشمل فصلين دراسيين بل سوف نعتمد نظاما جديدا”.

و تابع أيضا “السنة الدراسية سوف تكون مقسمة الى أربع فترات بين كل فترة وأخرى إجازة من 7-10 أيام”.

و في الختام فقد أوضح أن “إجازة الزيتون ستكون بعد تقديم امتحانات الفترة الأولى، و سوف تكون امتحانات كل فترة خلال الحصة الصفية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى