منوعات

بالنسبة لمرضى السكري.. تعرف على الوقت الأمثل والأصح لتناول الطعام

داء السكري من النوع 2 هو حالة مزمنة تتميز بارتفاع نسبة السكر في الدم مما يهدد جسمك ، ولا يتعلق الأمر فقط بما تأكله ، ولكن توقيت تناول الطعام يمكن أن يكون له تأثير على التحكم في نسبة السكر في الدم.

والسكري من النوع 2 هو نتاج ضعف إنتاج الأنسولين ، والأخير هو هرمون ينظم كمية السكر في الدم في جسمك ، وإذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فهذه الوظيفة ضعيفة ، مما يؤدي لاحقًا إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. المستويات بحسب (سبوتنيك بالعربية).

يتسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم في عدد من المشكلات التي غالبًا ما تكون الأعراض الأولى لمرض السكري من النوع 2 ، لذا فإن إيجاد طرق بديلة لتنظيمها يعد أمرًا أساسيًا لتجنب حدوث مضاعفات إضافية. يمكن أن يؤدي اتخاذ قرارات غذائية معقولة إلى محاكاة تأثير الأنسولين ، ولكن ما تأكله. إنه ليس الشيء الوحيد المهم.

ووفقًا للدكتورة Sarah Brewer بالتعاون مع خبراء مرض السكري في CuraLife ، يلعب توقيت الوجبات أيضًا دورًا مهمًا في التحكم في نسبة السكر في الدم.

قال الدكتور بروير: “يجب أن تحاول تناول الطعام في نفس الوقت تقريبًا كل يوم ، لذا حاول الالتزام بأوقات وجباتك المعتادة عند تناول الطعام بالخارج”.

و أضاف: “إن تناول القليل من الطعام أثناء النهار قد يكون أفضل من تناول ثلاث وجبات كبيرة ، ولكن اتبع دائمًا نصيحة طبيبك بناءً على الدواء الذي تتناوله”.

و مع ذلك ، يشير الخبير إلى أنه عندما يكون لديك مرض السكري من النوع 2 ، فمن المهم تجنب فترات طويلة بين الوجبات للحفاظ على مستويات السكر في الدم.

و أشارت أيضا “بعض الناس قد يحتاجون إلى تناول الطعام كل ثلاث إلى أربع ساعات ، ومعظم مرضى السكر يجب ألا يأخذوا أكثر من خمس إلى ست ساعات بين الوجبات”.

و في الختام فقد قالت “بشكل عام ، من الأفضل تجنب الوجبات الكبيرة ، حيث تشير الأبحاث إلى أنه كلما ارتفعت مستويات الجلوكوز في الدم بعد الوجبة ، زاد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ومن المهم أيضًا التحكم في محتوى السكر في الأطعمة التي تتناولها ، “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى