منوعات

تعرف على الكمية المناسبة من المعجون لتنظيف الأسنان

شاركت طبيبة الأسنان كاريثكا ساربندران ، التي تدير عيادة أسنان خاصة في تورنتو ، كندا ، نصائحها التي ستغير تمامًا نظرتك إلى تنظيف أسنانك بالفرشاة حيث صُدم الناس تمامًا بعد مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بها واعترفوا بأنهم استخدموا كمية أعلى من ذلك بكثير ، على حسب ما جاء في موقع ( سبوتنيك بالعربية).

كتب أحد المتابعين: “شكرا على النصيحة الذكية… اتضح أنني استخدمت معجونا أكثر بكثير من اللازم”.

ثم نشر مقطع فيديو آخر شرح فيه مقدار معجون الأسنان الذي يجب استخدامه للأطفال دون سن 3 سنوات أو أكبر ، بحجم حبة الأرز.

وقد أظهرت بعض الدراسات في الماضي أن استخدام الكثير من معجون الأسنان يمكن أن يضر بالأسنان ، لأنه يمكن أن يتآكل المينا. يحتوي معجون الأسنان على مواد كاشطة في مكوناته والتي ، إلى جانب “الفرك” الشديد ، يمكن أن تلحق الضرر بمينا الأسنان وتقليلها. الوقت.

ومن أسباب عدم المبالغة في كميات المرهم هو العنصر النشط الذي يحتويه ، الفلورايد ، والفلورايد عنصر طبيعي يستخدم كأحد مكونات طلاء الأسنان ، و بدونه تتشكل تشققات و ثقوب في الأسنان، و يستخدم مصنعو معجون الأسنان أحد مشتقات العنصر ، الفلور ، في تكوين مراهمهم.

إلا أن الفلوريد الزائد حول الأسنان يؤدي إلى التسمم بالفلورايد ، وهو مرض يتميز بتغير لون الأسنان أو تلطيخها نتيجة التعرض المفرط للفلورايد ، وتتطور هذه الحالة بشكل رئيسي عند الأطفال لأن إحدى مشاكل معجون الأسنان للأطفال هي الطعم الحلو الذي يجعلهم يبتلعونه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى