منوعات

“2 مليون معتمر شهريًّا”.. السعودية تبدأ تلقي طلبات العمرة من الخارج

تستقبل المملكة العربية السعودية تدريجياً طلبات العمرة من مختلف دول العالم اعتباراً من يوم غد الاثنين تصل طاقتها الاستيعابية 2 مليون حاج شهريا.

أعلنت وزارة الحج والعمرة ، على حسب وكالة الأنباء الرسمية (واس) ، عن بدء استقبال المواطنين والمقيمين ، إضافة إلى طلبات العمرة من مختلف دول العالم ، بشكل تدريجي ، ابتداءً من يوم غد الاثنين الموافق 9 آب / أغسطس المقبل أداء العمرة و زيارة المسجد الكبير و المسجد النبوي و الصلاة فيه.

و قال إن هذه ستصل طاقتها الاستيعابية إلى 60 ألف حاج موزعين على 8 فترات تشغيل ، لتصل إلى طاقة استيعابية تصل إلى 2 مليون حاج في الشهر.

وأشار إلى أنه تم إصدار التصاريح من خلال تطبيقي (عمرة ونحن نثق) في خضم نظام متكامل من الخدمات والإجراءات الوقائية التي اعتمدتها المملكة العربية السعودية لسلامة وصحة الراغبين في أداء المناسك من العمرة والزيارة.

صرح نائب الوزير للحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط ، أن وزارته عملت بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى قبل بدء موسم العمرة 1443 هـ ، لوضع آليات تنفيذية و خلق بيئة آمنة يسهل الوصول إليها للحجاج طوال رحلتهم لتحقيق السلامة و الحماية و صحة الإنسان.

حيث طالب الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط بضرورة الالتزام بالخطط التنظيمية و الإجراءات الصحية التي تضعها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة لسلامة الحجاج و من يعتنون بهم و منع انتشار فيروس كورونا و متغيراته حيث بحاجة إلى الحصول على تصريح العمرة من خلال التطبيقات المتاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى