منوعات

ما هو الحيوان الذي له اربع ركب

اهلا وسهلا بكم طلابنا الاعزاء في موقع اندماج نجيبكم في هذا المقال على لغز صعب يثير تساؤل العديد من الناس وهو ما هو الحيوان الذي له اربع ركب ونتعرف سويا على الاجابة الصحيحة على سؤال ما هو الحيوان الذي له اربع ركب ونأخذ بعض المعلومات عن الحيوان الذي له اربع ركب

ما هو الحيوان الذي له اربع ركب:

إن الحيوان الذي له اربع ركب هو الفيل، فعند ملاحظة جميع أعضاء جسم الفيل ستجد أنه هو الوحيد مقارنة مع باقة الحيوانات الأخرى من يمتلك عدد 4 ركب في أقدامه ونجد أن هذا اللغز يعتبر واحدًا من أشهر الألغاز والأسئلة العامة التي وردت في ألعاب الألغاز والفوازير ولم يتمكن الكثير من حل السؤال نظرًا لصعوبته فلا يملك هذه المعلومة سوى عدد قليل فقط من الناس الذين يستخدمون هذه الألعاب.

معلومات عامة عن الفيلة :

الفيل يمتلك شهية مفتوحة لأكل الأطعمة فهو يأكل 140كيلو جرام من الطعام. ويشرب 150لتر من الماء يوميًا، كما أنه يعتمد على الأعشاب وأوراق النباتات المختلفة. ومن أمثلة أوراق النباتات التي يأكلها هي التوت والخيزران والخوخ.

وأيضًا ثمار وجذور للنباتات أخرى كثيرة. كما أنه يعيش بجوار مناطق الماء ليرضي رغبته في شرب هذه الكمية الهائلة. هناك نوعان من الفيلة حيث توجد فيلة أفريقية وفيلة أسيوية. حيث تتواجد الفيلة الأفريقية في جنوب الصحراء الكبرى والساحل الإفريقي. والغابات الممطرة في هذه الأماكن، أما الفيلة الأسيوية فهي تتواجد في جنوب شرق آسيا ونيبال والهند. أما عن اسم صغير الفيل فهو يطلق عليه الدغفل وتصل فترة حمل الفيل إلى عامين. وفترة الولادة تكون في فصل الشتاء، حيث تقوم أنثى الفيل بولادة الدغفل بطول يبلغ 85 سم.

أما وزنه فيكون حوالي 120 كيلوجرام. غالبًا ما تلد الفيلة فردًا واحدًا فقط وفي بعض الأحيان القليلة تلد توأم. ونجد أن فترة الحمل تكون عامين وهي فترة طويلة جدًا. ويرجع السبب في ذلك إلا أن الفيل الصغير يكون مازال في مراحل نضجه.

وبعد أن يولد الدغفل يبدأ في العيش في قطيع الفيلة معتمدًا على أمه لفترة طويلة. حيث تصل تلك الفترة إلى12 عام ومن بعد هذا الفترة يعيش منفردًا معتمدًا على نفسه إذا كان ذكرًا أو مع القطيع إذا كانت أنثى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى