منوعات

دعاء الرزق الذي لا يرد

للهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ

دعاء الرزق الذي لا يرد:

(اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ)

أدعية طلب الرزق مكتوبة ومستجابة:

وفيما يأتي بيان دعاء الرزق الذي لا يرد التي يُمكن للعبد المسلم أن يستعين بها لطلب الرزق من الله سبحانه وتعالى:

  • اللهم ارزقني رزقًا حلالاً طيبًا، إنك أنت الرزاق، اللهم اغنني بحلالك عن حرامك، وامنن عليّ بكرمك ولطفك.
  • اللهم أنزل رزقي إن كان من السماء، وأخرجه إن كان من الأرض، وقرّبه إليّ إن كان قريبًا ويسره لي، وإن كان قليلا فكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه يا أكرم الاكرمين.
  • اللهم افتح على كل ساعة وسخر لي من رزقك الطيب وهون على كل صعب وابعد عني كل امر عسير.
  • اللهم يا ما أعطي السائلين وانت ارحم بالمساكين، وانت القوة المتين وهو خير الناصرين ومعطي المستغيثين، ولي المؤمنين رزقني كل شيء عنك، وقربني من هذا الرزق وأعطني كل ما اتمناه.
  • اللهم بارك لي في عمري وأعطني من وافر رزقك، اللهم إني اعوذ بك من العين الحاسدة ومن الناس ناكرة للحق، واعوذ بك اللهم من النفوس التي يملؤها الغل والأحقاد.
  • اللهم يا قاضي الحاجات وين يا ميسر العثرات يرزقني رزقا حلالا طيبا وبارك لي في وعجلة واعطيني اياه يا أكرم الاكرمين.
  • اللهم يا كريم ياذا الرحمة الواسعة، أنك وحدك من تطلعوا على السرائر والضمائر والخواطر، أنك انت الذي لا يخفى عليه شيء، أعطني من فيضان فضلك وكرمك، وارزقني رزقًا كبيرًا وفرجًا عظيما، وهب لي ما تقر به عيني وتغنيني عن سؤال غيرك فأنك انت واسع الكرم يا أكرم الاكرمين.
  • اللهم ارزقني رزقا واسعا وعلما نافعا، انت الذي ترزق من تشاء بغير حساب فرح مني رحمة تغنيني بها عمن سواك، أدعوك بقلب الذي اشتدت كربته اغنني بحلالك عن حرامك وتولني بوجودك وعطفك وكرمك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إنى أعوذ بك من الفقر والدين اللهم أعطني من واسع كرمك رزقًا حلالًا من غير كدّ، وانصرني فأنت خير الناصرين وولي المؤمنين.

دعاء جلب الرزق مكتوب:

(اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).

دعاء لجلب الرزق والمال:

(اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى