منوعات

الوقت الأمثل للحصول على لقاح الإنفلونزا.. طبيب يجيب

ينصح الأطباء بأن أفضل وقت للحصول على لقاح الإنفلونزا السنوي ، في أوائل أكتوبر ، هو تعزيز جهاز المناعة قبل بدء موسم الأنفلونزا.

قال الدكتور ويليام شافينز ، أستاذ الطب الوقائي والأمراض المعدية في جامعة فاندربيلت في تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية: “بداية أكتوبر وحتى الأسابيع الأولى من نوفمبر هو الوقت الأمثل للتطعيم ضد الإنفلونزا”.

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بالحصول على لقاح الإنفلونزا في أكتوبر للتحضير لموسم الأنفلونزا الذروة ، والذي يكون عادةً في فبراير ، وهو لقاح لأي شخص يزيد عمره عن 6 أشهر.

وقال شافنر: “موسم الأنفلونزا (2021-2022) سيكون مختلفًا عن العام الماضي ، لأننا في فترة مختلفة بسبب وباء (كوفيد -19) ، حيث رفعت العديد من الدول حول العالم قواعدها وحالة طوارئ. ، ولم يذهب الكثير من الناس إلى المستشفى العام الماضي ، ومكاتبهم وتابعوا عملهم من المنزل وارتدوا أقنعة عند خروجهم واعتنوا بغسل أيديهم باستمرار ، ولم يذهب الأطفال إلى المدرسة.

وأوضح شافنر: “عندما يصاب الأطفال بفيروس الأنفلونزا ، فإنهم ينتجون كميات كبيرة جدًا من الفيروس ، أكثر من البالغين ، كما أنهم يحملون الفيروس لفترات أطول من الوقت”.

وأضاف: “لذلك عندما يتفاعل الأطفال مع بعضهم البعض ، فإنهم ينقلون الفيروس ثم يعيدونه إلى عائلاتهم”.

وتابع “مع عودة الأطفال إلى المدرسة والذهاب الكبار إلى العمل وأماكن الترفيه والعبادة وما إلى ذلك ، ستكون هناك فرصة لأن يبدأ فيروس الإنفلونزا في الانتشار على نطاق أوسع”.

وفي هذا الصدد ، قال أستاذ الطب الوقائي والأمراض المعدية: “الإنفلونزا هي فيروسات تنفسية منفصلة للغاية ، وهي أيضًا ضارة ، مما يؤدي بحد ذاته إلى زيادة هائلة في حالات الاستشفاء والوفيات كل عام”.

وأضاف أن “الوفيات تتركز في كبار السن وصغار السن المصابين بأمراض مزمنة ، لكن جميعهم يمكن أن يكونوا ناقلين للإنفلونزا”.

لذلك ، فإن التطعيم ضد الأنفلونزا لا يحمي الشخص نفسه فحسب ، بل يحمي من حوله أيضًا ، ومن هنا تأتي أهمية تلقي التطعيم حتى الأشخاص الأصحاء.

في الوقت الحالي ، نظرًا لأن فيروس (كورونا) المستجد (كوفيد -19) لا يزال جزءًا كبيرًا من الحياة اليومية يسبب عبئًا على النظام الصحي في جميع أنحاء العالم ، فإن البقاء محميًا من خلال التطعيم هو أفضل طريقة للقيام بعملك. المشاركة في حماية المجتمع ومساعدة الدولة على مواجهة الأوبئة والأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى