منوعات

بوستات عن اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة 2021

مما لا شكّ فيه أنّ العنف ضدّ المرأة هو شكل من أشكال انتهاك حقوق الإنسان، فهو يمنع المرأة بأنّ تتمتع بحريتها في حياتها العامة والخاصة، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ العنف ضدّ المرأة لا يشكّل تأثيرًا مباشرًا عليها فقط، بل يؤثر على المجتمع كلّه، وذلك لما يترتب من آثار سلبيّة اجتماعية وصحية واقتصادية، وغير ذلك، كما أنّ العنف ضدّ المرأة لا يرتبط بثقافة أو طبقة اجتماعية أو عرف، بل هو أحد الظواهر العامة، ونظرًا لأهمية هذا الموضوع فقد أقرّت الهيئة العامة للأمم المتحدة يوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر من كلّ عام يومًا عالميًا للقضاء على العنف ضدّ المرأة

كلام عن اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة 2021:

سندرج فيما يأتي أجمل البوستات والحالات عن المرأة في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضدّ المرأة:

  • إنّ ذلك الخوف الذي تخافه المرأة من عنف الرجل هو مرآة خوف الرجال جميعًا من النساء، فالرجل يمارس العنف من المرأة لأسباب واهية كالخوف من العار أو الخوف من أن تأخذ حريتها المطلقة فتتمرد على قوانينه الصارمة الظالمة بحقها.
  • كفى خوفًا وقلقًا وألمًا وذلًا وصمتًا يا نساء العالم، لديكنّ الحقّ كلّه في الحصول على الحرية والحب والسعادة والحياة.
  • لا بدّ لكلّ النساء في العامل أن تناضل من أجل أن تتخلص من حكم الرجال الظالم، والحدّ من استعمال الرجل لسلطته الذكورية الكاذبة لقهر المرأة كلّ يوم دون وجه حقّ.
  • إنّ العنف ضدّ امرأة ناتج من عدم وجود أيّ قوانين تردع الرجل عن ظلم المرأة وتتوعده بأشدّ العقوبات في حال سبب لها أيّ أذى.
  • إنّ المرأة كائن عاطفيّ ضعيف بطبعه ولكنّ هذا الضعف لا يجب ان يوصلها لأن يذهب حقها أمام عينيها دون أن تفعل شيئًا.

عبارات عن العنف ضد المرأة :

سندرج فيما يأتي عبارات عن العنف ضد المرأة يمكن التغريد بها على منصة تويتر:

  • لا بدّ لكلّ النساء أن يعرفن حقوقهن، وأن يكسر تلك القيود الوهمية التي قيدهن بها المجتمع المتخلّف الذي يعتبر المرأة عورة، وليس لها من امرها شيء، فأمرها كلّه بيد الرجل الذي قد يمارسها بحقها أفظع الافعال العنيفة.
    إنّ المرأة هي نصف المجتمع وهي من تربي وتعلّم وتنجب النصف الآخر، لذلك يجب أن يكون لها كينونتها وأن يكون قرار تحديد مصيرها بيدها فهي كيان قائم بحدّ ذاته.
  • المرأة هي أساس بنيان أيّ مجتمعهن ولا يجوز بأيّ شكلٍ من الأشكال أن تكون تحت سيطرة رجال يمارسون بحقّها أبشع انواع العنف دون ان تجد قانونًا ينصفها ويأخذ حقها.
  • لا بدّ لكلّ رجل أن يحترم أيّ أنثى في حياته سواء كانت أمًّا أو أختًا أو زوجة أو بنتًا فالمرأة كائن يحتاج أن يكون الرجل سنده وأمانه لا أن يكون عدوه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى