منوعات

عبارت وكلمات عن اليوم العالمي لليتيم

إنّ اليتيم هو كلّ طفلٍ فقد ووالديه أحدهما او كلاهما، وهو من يحتاج الرّعاية الاهتمام الفائقان، وقد اعتنى الدين الإسلامي به أشدّ عناية، وذلك بسبب ما عانى منه من الحرمان بفقد حنان الأبوين، وقد نشأ النبي صلى الله عليه وسلم في حياته يتيم الأب ثمّ يتيم الأب والأم، وقد وصّى الإسلام بكفالة اليتيم والحرص على الإحسان إليه.

عبارت وكلمات عن اليوم العالمي لليتيم:

عبارات وكلمات عن اليوم العالمي لليتيم هو ما يبحث عنه الكثير من الناس، وفيما يأتي أجمل الكلمات والعبارات عن الأيتام ويومهم:

  • إنّ من حقّ اليتامى توفير الحياة الكريمة لهم في المأكل والمشري، ولهم الحق في توفير المأوى الكريم، وعدم حرمانهم من أيّ شيء.
  • إن أصعب أنواع الحرمان، هو ذلك عندما يفقد الإنسان سنده في الحياة، وهو ذات الشعور الذي يشعر به اليتيم عند فقد والديه أو أحدهما.
  • عندما يفقد الطفل أبويه، أمّه أو أبوه أو كليهما معًا، فإنّه يفقد معهما ابتسامته وشغفه في الحياة، وهو بذلك يفقد إيمانه في الحياة وبنفسه ومن واجب المجتمع أن يرجع له ذلك كلّه.
  • لكلّ من لديه قلب، حاول أن تسعد يتيمًا بإدخال السعادة إلى قلبه ورسم البسمة على وجهه، ادعمه وارعاه وانصحه وقدم له كلّ ما يحتاج، ولا تنسى ما تقدم من خير فلنفسك، فكلّ ما تقوم به ينعكس عليك.

أجمل ما قيل عن اليتيم:

سيتمّ فيما يأتي تقديم أجمل ما قيل في اليتيم:

  • قالوا عنه يتيم، لكنهم لم يعرفوا أنّه إنسانٌ كامل، يملك الحبّ والحياة والقلب، يشتهي ما يشتهون، ويحبّ ما يحبون، ويخاف ما يخافون، فرفقًا به.
  •  اليتم هي روايةٌ طويلةٌ مأساوية تدور أحداثها في الحياة الواقعية، يفقد فيها البطل المشاعر والحنان والسند في الحياة، ويكون وحيدًا خائفًا حزينًا، فمن واجب الجميع أن يكونوا الأب والأم الحقيقيّين لهذا اليتيم.
  • نطق اليتيم يومًا قائلًا: فقد قلبي ونبضه وأنسه، ولم أعد أبصر الألوان إلا باللون الرمادي وقليلٍ من الأسود، لا أعرف معنى الفرح ولا السعادة، وذلك منذ فقدت أبواي، استمتعوا مع من تحبّون قبل فوات الأوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى