منوعات

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 28 الحلقة الاولى من الجزء الثاني مترجمة للعربية

 

أعلنت القناة التركية الناقلة للمسلسل التركي المؤسس عثمان عن عرض الحلقة الأولي من المسلسل الجزء الثاني ،حيث سوف يكون العرض يوم الأربعاء الموافق 30 سبتمبر من عام 2020  و تم عرض الأول من المسلسل في تاريخ 20 نوفمبر من عام 2019.

و يشار إلى  أن مسلسل المؤسس عثمان هو مكمل لمسلسل قيامة أرطغرل  هو مسلسل تركي  درامي تاريخي من بطولة الفنان التركي الشهير بوراك أوزجيفيت بدور الغازي عثمان و بطولة الفنانة التركية  عائشة جول جوناي و المسلسل من إخراج  متين جوناي .

 

أحداث مسلسل المؤسس عثمان :

تدور أحداث مسلسل المؤسس عثمان عن مؤسس الدولة العثمانية خليف أبيه أرطغرل ، وكيف  قامت الدولة العثمانية ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل  أصغر أبناء أرطغرل وهو الغازي عثمان .
حيث أيضا يعرض مسلسل المؤسس عثمان صراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

أحداث الحلقة 28 من المؤسس عثمان الجزء الثاني :

حيث إنتهى الموسم الأول ب مهاجمة عثمان غازي وقبيلة الكاي قلعة آيا صوفيا وفتحها وقتل صوفيا ورفع راية قبيلة الكاي على أسوار القعلة البيزنطية .
 حيث يتوقع الكثيرون من متابعين  بأن الموسم الثاني من مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان سيكون مختلف وذو أحداث أكثر أهمية ومشوقة وتاريخية و سيكون اكثر إثارة .

مواعيد العرض و تردد القناة الناقلة  :

يعرض المسلسل التركي المؤسس عثمان كل يوم أربعاء الساعة 10 بتوقيت السعودية و الساعة 9 بتوقيت القاهرة و الساعة 10 بتوقيت بلاد الشام و عدد الحلقات المعروضة 27 من الموسم الأول و يوم سوف تعرض الحلقة 28 من الموسم الثاني .
ويشار إلى أن تتم ترجمة المسلسل عبر مواقع خاصة بالترجمة التركية مثل ” قصة عشق , النور , حكاية حب ” و أيضا تردد قناة اليرموك العارضة لمسلسل المؤسس عثمان   ترددها هو 11678 عمودي ومعدل الترميز 27500 و الإستقطاب 3/4 .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى