منوعات

دعاء نية صيام عشر ذي الحجة و فضل صيامها

بعد عدة ايام قليلة نستقبل اول أيام ذي الحجة حيث يصادف أول يوم من ذي الحجة الأربعاء الموافق 22 يوليو و نحن هنا في موقع إندماج سوف نقدم لكم دعاء نية صيام عشر ذي الحجة و فضل قيامها .

ومن الجدير بالذكر أن الله سبحانه و تعالى قد أقسم في هذه الأيام حيث قال تعالى في سورة الفجر “والفجر، وليالٍ عشر، والشفع والوتر”

و قد ذكرت دار الإفتاء المصرية أنه يجوز الجمع بين نية صيام العشر من ذي الحجة و نية القضاء .

دعاء نية صيام عشر ذي الحجة :

  • “اللهم إني نويت صيام العشر الأوائل من ذي الحجة إيماناً واحتساباً فاغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر”
  • اللهم إني نويت الصيام لوجهك الكريم إيماناً واحتساباً، فاغفر لي، وبارك لي في، وزدني علماً، وتقبل مني، وأقبلني، وأعتقني من النيران
  • “اللهم إني نويت الصيام إيماناً واحتساباً فاغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر”

و يجب ان نؤكد أن هذه الأيام هي إجتهاد من العلماء و لم ترد عن الرسول صلى الله عليه وسلم .

فضل صيام العشر من ذي الحجة :

يتقرب المسلمين من الله عزوجل في هذه الأيام سواء بالصيام أو الصلاة او التكبير او الدعاء حيث أن الدعاء في هذه الأيام المباركة يكون مستجاب إن شاء الله .
و يجوز للمسلمين الصيام الطوعى في هذه الايام سواء صيام متصل أو صيام منفصل حيث قال الرسول ” ص ” ” ما من أيامٍ العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر، قالوا: يا رسول الله! ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله، ثم لم يرجع من ذلك بشيء “.
و يجب معرفة ان المقصود بصيام العشر الأوائل من ذي الحجة هو صيام أول 9 أيام في شهر ذي الحجة، مع يوم عرفة، واليوم العاشر هو أول أيام العيد الأضحى المبارك  والذي لا صيام فيه .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى