منوعات

وصفة لتبييض الوجه بسرعة

ترغب كل فتاة في هذا العالم بأن تبدو جميلة وجذابة، وتعتبر البشرة البيضاء أحد علامات الجمال التي تضفي سحراً على شخصية الفتاة، لهذا ترغب أغلب الفتيات خصوصاً في مدن جنوب آسيا، بالحصول على بشرة بيضاء، لذا قد تلجأ الكثير منهن إلى مستحضرات التجميل الكيميائية، التي تعطي آثاراً جانبية للبشرة، وتقوم بإلحاق الضرر بها، وقد تسبب ظهور الحبوب فيها، أو تعمل حتى على إصابتها بالحساسية. بينما يتواجد لدينا وصفات طبيعية أثبتت جدارتها في تبييض البشرة بشكل دائم، وبدون آثار جانبية،وسنقدم لك في هذا المقال البعض من هذه الوصفات.

وصفات طبيعية لتبييض الوجه بسرعة :

الكركم ::

يعتبر الكركم من أقدم، وأكثر الوصفات التي يتم استخدامها لتبييض الوجه، فله خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، بالإضافة إلى هذا فهو يعمل على تخليص وجهك من الحبوب، والرؤوس السوداء، وكذلك الهالات السوادء تحت العيون.

المكوّنات:

نصف ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقتين كبيرتين من العسل. طريقة التّحضير: أخلطي الكركم مع العسل جيداً، حتى تتكون لديك عجينة. ضعي العجينة على وجهك، ورقبتك، ودعيها لمدة ٢٠-٢٥ دقيقة، حتى تجف. اغسلي وجهك بالماء.

مقالات ذات صلة
زيت اللوز :

يعتبر زيت اللوز وصفة ممتازة جداً لتبييض وجهك، ويعمل كذلك على إزالة الرؤوس السوداء لديك، لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة، وعلى الأحماض الدهنية، وفيتامينE،

المكوّنات: زيت اللوز. أوراق النيم. أوراق الريحان. قبضة من الزعفران. طريقة التّحضير: اطحني أوراق النباتات المذكورة في المكونات أعلاه، وقومي بخلطها مع زيت اللوز الدافئ، حتى تتكون لديك عجينة. أضيفي الزعفران إلى العجينة، ثم ضعي الخليط بأكمله على وجهك، ورقبتك. دلكي وجهك بهذا الخليط لبضع دقائق، ثم اتركيه لمدة تصل إلى ٣٠ دقيقة. اغسلي وجهك، ورقبتك بالماء. لكي تحصلي على نتائج ملحوظة قومي بتكرار هذه الوصفة مرة، أو مرتين في كل أسبوع.

وصفة زيت اللوز والحليب والليمون :

وفيما يلي طريقة إعداد الوصفة: المكوّنات: ملعقة صغيرة من زيت اللوز. ملعقة صغيرة من بودرة الحليب. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. طريقة التّحضير: اخلطي جميع المكونات المذكورة أعلاه مع بعضها البعض، وضعيها على وجهك. اتركي الخليط على وجهك لمدة تصل إلى ٣٠ دقيقة، ثم اغسليه بالماء. لكي تحصلي على النتيجة بشكل أسرع، قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين، أو ثلاث مرات في كل أسبوع.

وصفة زيت اللوز مع خشب الصندل :

وفيما يلي طريقة إعداد الوصفة:  المكوّنات: زيت اللوز. عجينة من خشب الصندل. طريقة التّحضير: اخلطي زيت اللوز مع جينة خشب الصندل، وضعي الخليط على وجهك. اتركي الخليط لمدة تصل إلى ٢٠ دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء. ملاحظة: تعمل هذه الوصفة على تبييض وجهك في خلال ثلاثة أيام فقط.

ماء الورد :

يعمل ماء الورد على تبييض وجهك، وتهدئة التهجيات الموجودة على بشرتك، ويفيد كذلك البشرة الحساسة، والدهنية. المكوّنات: ماء الورد. طريقة التّحضير: اغمري قطعة من القطن بماء الورد، ونظفي به وجهك، بشكل يومي، ومرتين باليوم.

البطاطا:

تحتوي البطاطا على عوامل طبيعية، تساعد في تبييض وجهك، كما أنها تعمل على إزالة البقع الغامقة التي تظهر نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس.المكوّنات: حبة متوسطة الحجم من البطاطا. ملعقة صغيرة من العسل. ماء الورد. طريقة التّحضير: اهرسي البطاطا جيداً، وتأكدي من عدم وجود أي كتل في الهريس. أضيفي العسل، وكمية مناسبة من ماء الورد، حتى تحصلي على عجينة طرية. ضعي العجينة على وجهك، ورقبتك، واتركيها لمدة تصل إلى ٢٠ دقيقة، ثم اغسليها بالماء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى