منوعات

الشيخ القرضاوي يثير الجدل بتغريدة حول “ريح الإسلام” والغرب

قام يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لهيئة علماء المسلمين، بالنشر على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” أن “ريح الإسلام” حين تهب سيلبس ما وصفه بـ”الغرب” العمامة بدلا من “البرنيطة”.

حيث قال رئيس الاتحاد العالمي لهيئة علماء المسلمين، يوسف القرضاوي خلال هذه التغريدة: “يوم تتحرك الريح في اتجاه الإسلام إن شاء الله؛ سنرى عبيد الغرب وقد خلعوا «البرنيطة» الغربية ولبسوا «العمامة» الإسلامية، وراحوا يملؤون أنهار الصحف بتمجيد الإسلام وأدب الإسلام”.

و يشار إلى أن  هذه التغريدة قد أثارت ردود فعل عدة، إذ تساءل أحد المغردين عمن أسس الحزب الذي يتفق يوسف القرضاوي مع سياساته، متهما رئيس الاتحاد العالمي لهيئة علماء المسلمين بالتبعية للحكومة التركية.

و من الجدير بالذكر اتفق عدد من المغردين مع نظرية الشيخ يوسف القرضاوي، في حين هاجم مغردون آخرون الدعاة المسلمين بسبب دورهم تجاه المسلمين خلال الفترة الماضية.

من هو يوسف القرضاوي :

يوسف القرضاوي هو عالم مصري و قطري مسلم، و رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقا. ولد في قرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في جمهورية مصر العربية.

تعليم يوسف القرضاوي , حفظ القرآن و هو دون العاشرة، و قد التحق الشيخ بالأزهر حتى تخرج من الثانوية و كان ترتيبه الثاني على جمهورية مصر العربية  و بعد ذلك التحق الشيخ يوسف القرضاوي بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر ومنها حصل على العالمية سنة 1953 و كان ترتيبه الأول بين زملائه وعددهم مائة وثمانون طالبًا. حصل على العالمية مع إجازة التدريس من كلية اللغة العربية سنة 1954م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى