منوعات

إليك هذه النصائح عند تناولك وجبة العشاء

تعتبر وجبة العشاء من الوجبات الرئيسية للإنسان حيث يصعب التخلي عنها، لكن تناول كمية كبيرة من الطعام في آخر اليوم، قد يشكل خطرا على الصحة و يفشل كل جهودك في الحفاظ على وزن مثالي.

و نحن هنا عبر موقع إندماج سوف نقدم عدد من النصائح و الحِيَل التي يمكن تطبيقها في وجبات العشاء لمساعدتك على إنقاص الوزن :

أولا : تناول طبقا متوازنا :
يعتبر مزج الدهون والبروتينات والكربوهيدرات في كل وجبة عشاء من شأنه أن يساعدك في إبطاء عملية الهضم ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلى ذلك، من المهم أيضا تناول الألياف الموجودة في الفواكه والخضروات.

ثانيا : أضف البطاطس :

حيث تعتبر البطاطس أفضل مثبطات الشهية على الإطلاق، حسب مؤشر الشبع الذي نشره قسم الكيمياء الحيوية في جامعة سيدني، فإن البطاطس تعزز الشعور بالشبع أكثر من مصادر الكربوهيدرات الأخرى، كما تعد البطاطس من الأطعمة الغنية بالألياف ومنخفضة السعرات الحرارية، ولكن ليس المقلية بكل تأكيد.

ثالثا : تناول أطباقا متنوعة طوال الأسبوع :

حيث يضمن لك تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة خلال الأسبوع الحصول على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المفيدة لجسمك، ويفضّل أن تجرب طبقا جديدا كل ليلة، لأن ذلك سيساعدك في إنقاص الوزن والاستفادة من تنوع العناصر الغذائية.

رابعا : لا تضع كمية كبيرة من زيت الزيتون :

حاول أن لا تضع زيت الزيتون على الطعام بكميات كبيرة، لأن ذلك يعني مزيدا من السعرات الحرارية، فكمية قليلة من زيت الزيتون ستكون كافية لتحصل على طبق لذيذ وصحي.

خامسا : اشرب كوبا من الماء أثناء إعداد الطعام :

اشرب كمية من الماء قبل تناول الوجبات يخلق إحساسا بالشبع و يساعدك في تناول كميات أقل من الطعام.

سادسا : تناول الفواكه والخضروات :

يقلل تناول الفواكه والخضروات من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، و يساعد أيضا في التخلص من الإمساك و مشاكل الكوليسترول، كما يعني ذلك حصول الجسم على الكمية الكافية من الألياف، وهي عنصر أساسي لفقدان الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى