منوعات

وفاة المخرج السوري حاتم علي مخرج مسلسل “التغريبة الفلسطينية”

اليوم الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر من عام 2020 توفي المخرج السوري حاتم علي الحياة في العاصمة المصرية القاهرة بسبب تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة حيث يبلغ من العمر 58 عاما .

و قامت وسائل إعلام مصرية عديدة بنشر خبر وفاته حيث قال مصدر أمني : “إن مسؤولي فندق الماريوت عثروا على المخرج السوري متوفيًا بغرفته، صباح اليوم”، في حين تردد أنّ سبب الوفاة إصابته بأزمةٍ قلبية.

و من جانبه أعلن السيناريست المصري عبد الرحيم كمال عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” و قال فيه : “لا حول ولا قوة إلا بالله.. وداعا صديقي وحبيبي الأستاذ حاتم علي المخرج الكبير المهذب الراقي.. في أمان الله ورحمته حبيبي.. من أحزن الأخبار والله ربنا يُقبل عليك بفضله ورضاه”.

و يشار إلى أن المخرج السوري الراحل حاتم علي  من أكثر الأسماء العربية شهرةً في الدراما العربية، بما أنجزه من أعمال شكلت ذاكرة المشاهد العربي خلال العقدين الأخيرين، كـ “الفصول الأربعة”، و”الزير سالم”، و”ثلاثية الأندلس”، و”التغريبة الفلسطينية”، و”الملك فاروق”، و”الفاروق عمر”، كما قدّم العديد من الأعمال في جمهورية مصر العربية حيث كان آخرها مسلسل “أهو ده اللي صار”.

و من الجدير بالذكر أن المخرج السوري حاتم علي من مواليد مطلع ستينيات القرن الماضي، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بالعاصمة السورية دمشق، منتصف الثمانينيات، بدأ مسيرته الفنية بالتمثيل، لكنَه لم يحقق الشهرة التي حققها كمخرج، ترك في رصيده عشرات الأعمال التي لن تمحى من ذاكرة الجمهور العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى