منوعات

من هي “دلع الرحبي” زوجة المخرج السوري حاتم علي

بعد أن ضجت وسائل التواصل الاجتماعي ” فيس بوك و تويتر ” مساء أول أمس الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر من عام 2020 بخبر وفاة المخرج السوري القدير حاتم علي عن عمر قد ناهز 58 عاما، و ذلك على أثر نوبة قلبية مفاجئة أصابته خلال إقامته في فندق في العاصمة المصرية القاهرة  . حيث و بعد وفاته يكثر البحث على مؤشرات موقع جوحل معلومات حول زوجة المخرج السوري الراحل حاتم عليو خلال هذه المقالة البسيطة سوف نقدم لكم نبذة قصيرة عن الكاتبة دلع الرحبي .

دلع الرحبي :

دلع الرحبي هي كاتبة و فنانة سورية حيث ولدت في حي الشاغور الدمشقي من مواليد 11 نوفمبر 1963،و حصلت على بكالوريوس في الحقوق من جامعة دمشق وإجازة من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل ،وحاصلة على دبلوم في العلوم الجنائية من جامعة دمشق .

أعمال دلع الرحبي : للكاتبة دلع الرحبي العديد من الأعمال سواء في الكتابة أو في المسرح و لان سوف نتكلم عنهم : في الكتابة مسلسل عصي الدمع و مسلسل الفصول الأربعة. في المسرح 1- الاغتصاب نص سعد الله ونّوس وإخراج جواد الأسدي 2- تقاسيم على العنبر لجواد الأسدي 3- الآلية لمانويل جيجي

حازت الكاتبة السورية دلع الرحبي على العديد من الجوائز حيث حصلت على الجائزة الثالثة من نادي الطائف الأدبي عن قصّتها «المقص» عام 1989 و أيضا حصلت على أفضل ممثلة عن مسرحية الاغتصاب في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي سنة 1991 و حصلت جائزة لجنة النقاد عن مسرحية الاغتصاب في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي سنة 1991 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى