منوعات

علامات مهمة لاحتياج جسمك للماء

قد يتعرض جسمك لأمور ليست واضحة، وقد يكون جسدك اصدر علامات مهمة لاحتياجه إلى الماء وأنت تجهلها لذلك تابع معنا التقرير التالي عبر موقعنا موقع إندماج لكي تتعرف على تلك العلامات المهمة.

علامات مهمة لاحتياج جسمك للماء :

أولا الشعور بالصداع : يعتمد جسمك في وظائفه على السوائل الموجودة فيه وليس فقط على الماء بل المعادن الأخرى الأساسية مثل الأملاح والبوتاسيوم لذلك عند انخفاض مستويات الترطيب في جسمك، تحدث التفاعلات الكيميائية في الدم والتي يكون الدماغ حساس تجاهها مسببا.

ثانيا اضطراب الأمعاء :حيث يساعد الماء في تحريك الطعام في الأمعاء، وبالتالي إن كان جسمك يفتقد للماء فلن يقوم جسمك بالوظيفة المطلوبة منه بالشكل الصحيح، ولن يقوم بالتخلص من فضلات الطعام مما يؤدي للإمساك.

ثالثا الشعور بالدوار عند الوقوف حيث و مع انخفاض نسبة الماء في جسمك ينخفض معه حجم الدم والضغط أيضا مسببا لك الشعور .

رابعا الشعور المستمر بالجوع :قد يكون شعورك بالجوع المستمر علامة على احتياجك للماء أكثر من الطعام ! فإذا شعرت برغبتك في تناول أطعمة خفيفة أو وجبات بين الطعام بالرغم من تناولك لطعامك، فذلك علامة على احتياجك للماء خاصة إن كنت تشعر باحتياجك للخضروات والفواكه الغنية بالمياه.

خامسا لون البول :من العلامات الواضحة على احتياجك للترطيب .

سادسا الشعور بالحرارة :و أيضا يحتاج هنا جسمك للماء ليساعده على ضبط حرارة الجسم، فببساطة عند شعور جسمك بالحرارة يقوم بالتعرق للتخلص من هذا الشعور، وإن كنت تفتقد للماء لن يقوم جسمك بالتعرق للتخلص من هذا الشعور بالحرارة.

سابعا جفاف الفم: و هذه علامة أخرى تدل على احتياجك للماء هو جفاف فمك وصعوبة البلع، حيث تحتاج بيئة فمك أن تظل رطبة دائما، لذلك عند شعورك بالجفاف سيكون ذلك وقت شربك لكوب من الماء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى