منوعات

تعرف .. هل التمر يزيد وزنك..؟

يعتبر التمر من أفضل الأطعمة المفيدة والصحية، كما أنه غني بالعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم وفي حال تناوله باعتدال و أيضا يعتبر من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكنك الاعتماد عليها يومياً، حيث خلال هذا الموضوع عبر موقعنا موقع إندماج سوف نجيب  هل التمر يزيد الوزن ؟

فوائد التمر الصحية:

التمور من أكثر الأطعمة والفواكه التي تنال شهرة واسعة وذلك نظراً لأن له العديد من الفوائد الصحية حيث أنه يعتبر وجبة منفردة تقدم للجسم العديد من العناصر الغذائية الهامة، لذلك إذا كنت من محبي التمور فهنئاً لك، والآن تعالوا نتعرف على أهم وأبرز فوائد التمور الصحية:

أولا : مصدر للطاقة التمور من أشهر الأطعمة الغنية بالسكريات الطبيعية و تعتبر هذه السكريات تعمل على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة له مثل (الفركتوز، السكروز، الجلوكوز). ولذلك فإن تناوله خاصة في الصباح يجعلك نشيط ومليء بالطاقة.

ثانيا : تعزيز صحة الدماغ تعتبر التمور من أبرز الأطعمة التي تساعد على الحد من خطر تعرض الجسم للإجهاد التأكسدي والتهاب الدماغ. كما أنها تحمي الأشخاص من خطر تطور بعض الأمراض مثل الزهايمر لأنها تحتوي على مضادات أكسدة وألياف طبيعية ومركبات متعددة الفينول.

هل التمر يزيد الوزن:

من الممكن تضمين التمور في الأنظمة الغذائية الصحية وعلى الرغم من أن التمر غني بالسكريات وليس منخفض من حيث السعرات الحرارية إلا أن تناوله باعتدال لا يتسبب في اكتساب الوزن الزائد إطلاقاً بل على العكس فهو يعتبر وجبة خفيفة تشعرك بالشبع و تمد جسمك بعناصر غذائية هامة، و من الأمثلة عليها : الألياف الطبيعية، والبوتاسيوم، والمغنسيوم، والنحاس، والمنجنيز، وفيتامين ب خاصة فيتامين ب6.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى