منوعات

كذبة أبريل أو كذبة نيسان: تعرف على أبرز الأكاذيب التي أُطلقت بالمناسبة

أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي زوار موقعنا موقع إندماج من جميع أنحاء الوطن العربي حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نتعرف على كذبة أبريل و ما هي أشهر و أبرز الاكاذيب التي أطلقت بهذه المناسبة .

ما هي كذبة أبريل :

كذبة أبريل أو كذبة نيسان أو يوم كذبة إبريل هو عبارة عن مناسبة تقليدية في عدد من الدول توافق الأول من شهر أبريل من كل عام ويشتهر بعمل خدع في الأخرين، يوم كذبة إبريل لا يُعد يوماً وطنياً أو مُعترف به قانونياً كاحتفال رسمي.  لكنه يوم اعتاد الناس فيه على الاحتفال وإطلاق النكات وخداع بعضهم البعض.

أبرز الأكاذيب التي أُطلقت بالمناسبة :

أول كذبة : تحدى الجاذبية :
حيث و في عام 1976 ، أعلن عالم الفيزياء البارز باتريك مور على راديو بي بي سي 2 أننا سنشعر بما وصفه بأنه “تأثير جاذبي مزدوج لكواكب زحل وبلوتو” عند الساعة 9.47 صباحًا.

و قال إنه عند نقطة معينة ، سيصطف الكوكبان في خط وستضعف الجاذبية على الأرض ، لذلك إذا قفزت في الهواء في الوقت المناسب ، فسوف تطفو تقريبًا في الهواء.

بالطبع ، هذا الإعلان ليس له علاقة بالعلم ، لكن العديد منهم وقعوا ضحية لهذه الحيلة واستمر بعضهم في الانتشار كحقيقة علمية.

ثاني كذبة ساعة بيغ بن تُصبح رقمية :

حيث و في عام 1980 ميلادي  ، أعلنت خدمة BBC World Service لمستمعيها أن ساعة Big Ben ستدخل العصر الرقمي ، وليس هذا فقط ، فقد أشارت إلى أن المستمعين الأوائل الذين يتصلون بهم يمكنهم الحصول على ساعة سيتم الاستغناء عنها.

لسوء الحظ ، لم تسر الأمور كما كان المذيعون يأملون أن يكونوا ممتعين بمناسبة يوم كذبة أبريل ، وكان على بي بي سي أن تعتذر عن هذه النكتة التي أخذها بعض الناس على محمل الجد وفشلوا في رؤية الجانب الهزلي فيها .

ثالث كذبة أشجار تثمر معكرونة سباغيتي :

حيث كان التقرير الإذاعي الذي أصدره الصحفي ريتشارد ديمبلي عام 1957 في مقدمة هذه الأكاذيب المضحكة. يحكي التقرير عن حصاد وفير من سباغيتي الأشجار في سويسرا.

و قد اتصل المستمعون بالعرض ليسألوا عن كيفية زراعة أشجار السباغيتي وقيل لهم أن يزرعوا بعض قطع السباغيتي في صندوق يحتوي على شرائح طماطم وانتظر النتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى