منوعات

احذر.. هذه العلامات تنذرك بأن مستويات السكر بالدم أصبحت مهددة للحياة

تشكل مستويات السكر المرتفعة في الدم تهديدًا دائمًا إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، حيث يمكن أن يؤدي إلى مزيد من المضاعفات.

حيث يمكن أن يكون أحد هذه المضاعفات هو الحماض الكيتوني السكري (DKA) ، و الذي يهدد الحياة ، حيث إن إدارة مرض السكري من النوع 2 تتكون أساسًا من التحكم في مستويات السكر في الدم ، وفقًا لموقع روسيا اليوم .

يفرز البنكرياس عادة هرمون يسمى الأنسولين الذي ينظم نسبة السكر في الدم ، لذلك إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، فإن إمدادات الأنسولين لديك ضعيفة ، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم ، وارتفاع مستويات السكر في الدم. يمكن أن يؤدي استمرار الدم إلى جميع أنواع المضاعفات . جدي.

و من الجدير بالذكر يعد الحماض الكيتوني السكري (DKA) مشكلة خطيرة يمكن أن تحدث لدى مرضى السكري إذا بدأ الأنسولين في النضوب من الجسم ، و هذا يحدث عندما تكون مستويات السكر في الدم (الجلوكوز) مرتفعة للغاية باستمرار.

أحد العلاجات الرئيسية لمرض السكري من النوع 2 والمضاعفات المرتبطة به هو خفض مستويات السكر في الدم ، و يمكن خفض مستويات السكر في الدم عن طريق اتخاذ خيارات نمط حياة صحية ، مثل التمارين الرياضية و النظام الغذائي من ناحية أخرى ، يعد المشي طريقة جيدة للقيام بذلك.

و قد يكون من المنطقي أن يكون للتمرين المكثف تأثير أفضل على خفض نسبة السكر في الدم ، لكنه ليس كذلك دائمًا ، لأن التمارين المكثفة يمكن أن تؤدي إلى استجابة الإجهاد التي تجعل الجسم يرفع مستويات السكر في الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى