منوعات

موعد إجازة عيد الفطر 2021

ومن المقرر أن تكون إجازة عيد الفطر لهذا العام للعاملين بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام، خمسة أيام تبدأ من الأربعاء 12 مايو وتنتهي في الأحد 16 مايو.

وتشمل الإجازة القطاع الخاص أيضًا، حيث أعلنت وزارة القوى العاملة أن تكون إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص خمسة أيام أيضًا من الأربعاء حتى الأحد.

صلاة عيد الفطر المبارك 2021:

قال الدكتور محمد أبوستيت مدير المكتب الإعلامي بوزارة الأوقاف، إن لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء، وافقت على إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد الكبرى، بنفس الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة، وذلك مع عدم السماح بإقامة الصلاة في ساحات المساجد.

يذكر أنه وفقًا للحسابات الفلكية لمعهد الفلك برعاية الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد، يكون يوم الأربعاء 12 مايو هو آخر أيام شهر رمضان ووقفة عيد الفطر 2021، على أن يكون يوم الخميس 13 مايو هو أول أيام عيد الفطر، وبداية إجازة عيد الفطر المبارك 2021.

 

موعد صلاة عيد الفطر 2021:

وأوضح معهد الفلك أن موعد صلاة عيد الفطر 2021، يكون في الساعة 5:28 صباحًا وفق توقيا مدينتي القاهرة والجيزة، علمًا بأنه يتم مراعاة فروق التوقيت بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

إجازة عيد الفطر المبارك 2021:

وأضاف رئيس الوزراء في حديثه بالمؤتمر الصحفي، أنه سيتم غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة بشكل كامل خلال إجازة عيد الفطر المبارك، على أن يتم غلق المقاهي والمولات والمحال والسينمات وما يماثلها من التاسعة مساء، وذلك بداية من اليوم ولمدة أسبوعين، مع السماح بسريان عمل محال المأكولات والمشروبات «دليفري» خلال تلك الفترة.

على أن يتم حظر كل الاحتفالات أو الفعاليات خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، في ظل إجراءات الحكومة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى