منوعات

هل سوف يتوفر لقاح مضاد لفيروس (كورونا) للأطفال ؟

بعد انتشار العديد من لقاحات فيروس كورونا في العديد من البلدان حول العالم ، يأمل الكثير في أن العودة إلى الحياة الطبيعية تلوح في الأفق ، ولكن الآن ، تتساءل العائلات عن موعد توفر اللقاحات للأطفال.

في تغيير جديد ضد كورونا ، أعلنت شركة فايزر أنها تتوقع من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) السماح باستخدام لقاحها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا ، بحسب (العربية نت).

و من المتوقع أن يتم إصدار التصريح في وقت ما من الأسبوع المقبل ، حيث أكد رئيس شركة فايزر ألبرت بورلا للمستثمرين في مؤتمر عبر الهاتف صباح الثلاثاء أن التصريح يجب أن يصدر “قريبًا”.

و من الجدير بالذكر يشار  إلى أنه حتى الآن ، يُسمح بلقاح Pfizer-Bionic فقط للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق.

و على حسب ما ورد أعلنت الشركة في أواخر مارس أنها ستطلب من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توسيع نطاق تصريح الاستخدام الطارئ للسماح للشباب بتلقي اللقاح ، مستشهدة بالتجارب السريرية التي أظهرت أن اللقاح يسبب “نتائج ممتازة”. فعالية واستجابات الجسم المضاد القوية “في المراهقين 12-15 سنة.

بالإضافة إلى ذلك ، تجري شركة Pfizer دراسات على الأطفال لتحديد سلامة وفوائد إعطاء لقاحها للأطفال الصغار ، وتخطط لتقديم طلبين جديدين لترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ في سبتمبر ، مع تطبيق واحد للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات. بينما ينطبق التطبيق الثاني على الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا.

و تعتزم الشركة التقديم مستقبلاً عند الانتهاء من بحثها لفئة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وسنتين ، ويتوقع أن يكون ذلك في الربع الرابع من العام الحالي.

حيث تتزامن التصريحات الأخيرة حيث يمثل الأطفال الآن نسبة متزايدة من حالات الإصابة الجديدة بفيروس (كورونا) في الولايات المتحدة ، بينما تم تطعيم أكثر من 100 مليون بالغ بشكل كامل بلقاحي فايزر ومودرن على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى