منوعات

هل تعاني من حساسية الجلد ؟ إليك أهم النصائح لتجنبها

يساعد الصيام في شهر رمضان المبارك المرضى ذوي البشرة الحساسة في القضاء على مشاكلهم الصحية أو الحد منها ، حيث يمنعهم من تناول أطعمة معينة تسبب الحساسية.

إلا أنه من الضروري أن ينتبه المصاب بالحساسية إلى طبيعة العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمه بعد أكثر من 15 ساعة من الصيام ، وذلك لتعويض ما ينقصه طوال اليوم ، بحسب (العين العين). – الاخبارية).

ينصح الأطباء المرضى ذوي البشرة الحساسة بتناول الأطعمة الغنية بالمغذيات على موائد الإفطار والسحور ، مثل تلك التي تحتوي على فيتامينات أ ود ، وتجنب الأطعمة الدهنية ، وتجنب المخللات والبيض والطماطم والموز والفراولة والشوكولاتة والفول السوداني.

كشفت الدكتورة نهلة عبد الوهاب ، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية بمستشفى جامعة القاهرة في مصر ، أن مرضى الحساسية الجلدية يجب أن يتابعوا حالتهم الصحية مع أخصائي طبي لمعرفة طبيعة الحساسية.

و أوضحت الدكتورة نهلة عبد الوهاب أنه في بعض الأحيان يكون سبب مشكلة حساسية الجلد هو الأطعمة مثل الموز والفراولة والشوكولاتة والمعلبات ، أو يمكن أن تكون المشكلة ناتجة عن الحساسية من البطانيات أو الأثاث أو بعض الحيوانات ، لذلك من الضروري القيام بمتابعة- فوق. مع طبيب من وقت لآخر.

حيث قد رأت أن مريض البشرة الحساسة ، خاصة من بشرته دهنية ، تتحسن حالته كثيراً بالصيام ، أما إذا كانت بشرته من النوع الجاف فينبغي له في رمضان الاستحمام ووضع الكريمات التي يقوم بها الطبيب المنصوص عليها. لها.

و قدم الطبيب المختص لمرضى البشرة الحساسة سلسلة من النصائح المتعلقة بطبيعة الأطعمة التي يفضلون تناولها أو تجنبها في رمضان ، و ذلك على النحو التالي:

1. تجنب تناول الأطعمة التي تسبب حساسية للبشرة للمريض ، فهي ضرورية للغاية.

2. تناول المزيد من الخضار ، باستثناء السبانخ ، لأنها تسبب نوعًا من الحساسية.

3. انتبه للأطعمة الخفيفة للمعدة والغنية بالألياف مثل البروكلي والملفوف.

4. تجنب تناول الأفوكادو ، لأنه غني بالهيستامين الذي يسبب الحساسية.

5. شرب المزيد من الماء والسوائل خلال الفترة من الإفطار إلى الإمساك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى