منوعات

إحذر من البقع الزرقاء على الجسم.. قد تكون أمراض خطيرة

كشف الدكتور بافيل بوجومولوف ، المتخصص في أمراض الكبد والجهاز الهضمي ، أن البقع الزرقاء على الجلد هي من أعراض أمراض الكبد.

ولفت الاختصاصي إلى أن الظهور التلقائي لهذه البقع الزرقاء ، إلى جانب أعراض أخرى مثل التورم والنعاس واصفرار بياض العين وتغير التركيز ، يشير إلى أن الكبد لا يؤدي وظيفته بشكل كامل ، بحسب (روسيا). اليوم).

قال بافيل: “إن الظهور التلقائي للبقع الزرقاء يرجع إلى تطور التهاب الكبد الحاد أو ظهور تليف الكبد أو التليف”.

وأضاف: “عندما تتأثر وظائف الكبد بسبب المرض ، تنخفض عوامل تخثر الدم ، والتي قد تظهر على شكل نزيف ، لأن مرضى الكبد لم ينقص فقط عوامل البلازما في نظام تخثر الدم ، ولكن أيضًا العوامل الخلوية ، و يعانون. “بسبب نقص الصفائح الدموية ، لذا فإن أي تعرض لأي صدمة طفيفة يسبب تغيرات في الجلد تشبه الكدمات”.

ونصح الطبيب جميع الأشخاص الذين يعانون من تليف الكبد بالامتناع تمامًا عن المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية المحلاة ، وينصح باتباع نظام غذائي يحتوي على القليل من الملح ، كما يجب عليهم تناول منتجات الألبان المخمرة ، لأنها تمنع ظهور أمراض اعتلال الدماغ. ومضاعفات تليف الكبد المعدي.

وأشار إلى أنه إذا كانت الفيروسات هي سبب تليف الكبد ، فيجب تناول الأدوية المضادة للفيروسات ، وإذا كان السبب زيادة الوزن والسمنة ومقاومة الأنسولين ، فيجب تناول الأدوية التي تؤثر على مقاومة الأنسولين ، وإذا كان التهاب الكبد من أمراض المناعة الذاتية ، فيجب تناول الأدوية الهرمونية. توصف للمريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى