منوعات

تعرف على أسرع طراز سيارات كهربائية على الأرض

كشف رئيس مجلس إدارة شركة Tesla Elon Musk عن بعض المواصفات الخاصة بالجيل الثاني من السيارة الرياضية الكهربائية Tesla Roadster.

و يتمتع الطراز الجديد بمعدل تسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 1.1 ثانية فقط ، وقال بتحد: “إنه أسرع من أي موديل كهربائي على وجه الأرض” ، بحسب (العين الإخبارية).

سوف تكون سعة التسارع غير العادية هذه متاحة في فئة معينة سيتم تقديمها ضمن فئات Roadster ، وسيستخدم تصنيعها أحد معززات السرعة المستخدمة في تصنيع صواريخ SpaceX الفضائية التي يمتلكها.

من المتوقع أن يتم إطلاق النموذج ببطارية ممتازة تضخ الطاقة بمعدل 250 كيلو وات / ساعة وتمنح المحرك القدرة على السفر حتى 620 ميلاً بشحنة واحدة.

و في وقت في السابق ، استجابت تسلا لإزاحة فورد عن النسخة الكهربائية الأولى من شاحنتها الشهيرة F-150 من خلال إبلاغ العملاء بتاريخ بدء إنتاج شاحنة “Cyber ​​Turk”.

حيث قامت الشركة الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية بإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى جميع عملائها الذين حجزوا شاحنة Cyber-Turk لشرائها.

تخبر Tesla عملائها عبر البريد الإلكتروني أن تصنيع الشاحنة سيبدأ رسميًا في عام 2021 ، مما يمنح عملاء Tesla الأمل في أن يبدأوا في تسليم الشاحنة بحلول نهاية العام أو أوائل عام 2022.

و من الجدير بالذكر فقد أشعلت شركة فورد سوق الشاحنات الكهربائية بإعلانها رسميًا عن إطلاق أول نسخة كهربائية بالكامل من شاحنتها F-150 تسمى “لايتنينغ” ، مع العلم أن F-150 هي النسخة غير الكهربائية الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى