منوعات

ما عدد فناجين القهوة المسموح بشربها باليوم الواحد؟

يعتبر مشروب القهوة الساخنة من أشهر المشروبات الساخنة التي يتقبلها الناس خاصة في الصباح لما له من رائحة وطعم مميزين.

يعتقد معظم الناس أن شرب القهوة ضار بالصحة ، بينما أظهرت الدراسات الآثار المفيدة التي يمكن أن تحدثها القهوة على الجسم ، حيث كشفت دراسة جديدة عن كمية القهوة التي يحتاجها الشخص طوال الأيام ، بحسب (اليوم السابع).

كتب باحثون من جامعة تشونج أنج والوكالة الكورية للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها دراسة عن القهوة الجديدة ، وسلطت الضوء على فوائد استخدام القهوة بانتظام على صحة الإنسان.

و نُشرت الدراسة في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية ، وتقول الدراسة: “يرتبط ارتفاع استهلاك القهوة بانخفاض خطر الوفاة من جميع الأسباب” ، وتقول الدراسة أنك بحاجة إلى شرب أكثر من ثلاثة أكواب من قهوة في اليوم.

وأكدت الدراسة أن أولئك الذين شربوا كمية معتدلة ، أو ثلاثة أكواب من القهوة في اليوم ، لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بمن شربوا أقل من ثلاثة أكواب وكان لديهم خطر أقل للوفاة المرتبطة بأمراض القلب.

سجل الباحثون 173209 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 40 عامًا وأكثر بين عامي 2004 و 2013 ، واستبعدوا مرضى السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية الحالية أو السرطان وانتهى بهم الأمر بعينة بحجم 110.920 مشاركًا.

قام الباحثون بتحليل استهلاك القهوة ، بما في ذلك الكمية والنوع ، وبحثوا في كيفية تأثير استهلاك القهوة على معدل الوفيات ، ويبدو أن النتائج تتفق مع دراسة عام 2015 التي قالت إن شرب ثلاثة إلى خمسة أكواب من القهوة يوميًا قلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 15٪ ..

وجد الباحثون أيضًا أن شرب القهوة قبل التمرين يمكن أن يزيد من معدل حرق الناس للدهون ، على الرغم من الآثار المفيدة لتناول القهوة بانتظام ، حيث أوصت دراسة حديثة ألا يشرب الناس أكثر من أربعة أكواب من القهوة ذات الحجم القياسي يوميًا أو حوالي 400 مليغرام.

و من الجدير بالذكر فقد وجدت دراسة أخرى أن تناول الكافيين بانتظام يؤثر على المادة الرمادية في منطقة الدماغ التي تتعامل مع الذاكرة ، ووجدت الدراسة أيضًا أن استهلاك الكافيين لا يؤثر على جودة النوم أو يؤثر على الذاكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى