منوعات

ما أهم البذور النباتية التي تساعد على الوقاية من (كورونا) والسرطان

كشف الدكتور محمد سلام الباحث المصري في مجال النباتات الطبية والعطرية ، أن حبة البركة المعروفة أيضًا باسم “الحبة السوداء” يمكن أن تساعد في منع الإصابة بفيروس كورونا ومنع دخول الفيروسات والبكتيريا إلى الجسم.

لكنه شدد على أنه غير مناسب لما بعد الإصابة بالفيروس ، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه يستخدم كعلاج في حالات نزلات البرد العادية ، لأنه غني بفيتامين سي والحديد والمغنيسيوم وفيتامين ب ، على حسب ما جاء (سبوتنيك بالعربية).

يمكن استنشاق دخان الحبة السوداء عن طريق وضع بعض الحبوب على الفحم (طريقة البخور) لعلاج الغدد المخاطية و استعادة حاسة الشم للمصابين لأن الحبة السوداء تحتوي على الزنك.

تحتوي هذه الحبة أيضًا على مادة “ألفا بيتين” التي تحارب السرطان ، و هي أقوى علاج للثدي. ومادة “الجاما” التي تساعد على تنشيط البنكرياس.

ونصح الطبيب باستخدام جرعات بسيطة للغاية تتراوح من حبة واحدة إلى 9 حبات فقط ، لأن زيادة الجرعة منها يؤدي إلى زيادة الدهون في الدم وارتفاع مستويات السكر ، و نقاط بسيطة من زيت الحبة السوداء ، و يفضل لمضغ الحبوب نفسها و عدم أكل الزيت.

مع العلم أن زيت هذه الحبة مفيد لتغذية و إطالة و تقوية الشعر و مفيد جدا للبشرة بشكل عام ، حيث يمكن إضافته إلى بعض المكونات لاستخدامها كمرطب ومغذٍ للشعر والبشرة ، و كما أنه يستخدم لعلاج السعال الشديد و حساسية الصدر بإضافته إلى القليل من العسل و يشترط أن يكون زيتاً نقيًا.

و على الرغم من هذه الفوائد ، حذرت الباحثة من أن تناول كميات كبيرة من الحبة السوداء يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون في الكبد والشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، خاصة لمن يعاني من مشكلة في البنكرياس ، و يؤخذ في الاعتبار أن لا تأكله المرأة الحامل لأنها تسبب سقوط الأجنة و زيادة تدفق الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى