منوعات

احذر من تناول القهوة بكثرة.. قد تؤثر بشكل سلبي على البصر

كشفت دراسة أجراها علماء أمريكيون أن استهلاك كميات زائدة من الكافيين يزيد من خطر الإصابة بالزرق أكثر من 3 مرات لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط العين.

حيث أظهرت الدراسة أن الخبراء قاموا بتحليل سجلات أكثر من 120 ألف مشارك تم جمعها بين عامي 2006 و 2010 ، حيث كان عمر المتطوعين الذين قدموا عينات الحمض النووي الخاصة بهم بين 39 و 73 عامًا ، على حسب ما جاء في موقع (روسيا اليوم).

و أشارت  مشرفو الدراسة إلى كمية المشروبات المحتوية على الكافيين التي يشربونها يوميًا ، بالإضافة إلى الأطعمة المحتوية على الكافيين التي تناولوها وفي أي حصص.

وكشفت الدراسة أنه بعد ثلاث سنوات ، تم قياس ضغط العين وفحص عيون المشاركين ، وبشكل عام ، لم يكن تناول الكافيين المرتفع مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بضغط العين أو الجلوكوما. ومع ذلك ، فإن ربع المتطوعين ذوي المستوى الجيني الأعلى زادوا من القابلية للإصابة بالعدوى. هم معرضون لخطر الإصابة بالجلوكوما ، أو ما يعرف باسم (الجلوكوما).

و من الجدير بالذكر فقد أظهرت الدراسة أن استهلاك أكثر من 480 ملليجرام من القهوة يوميًا (ما يعادل حوالي أربعة أكواب من القهوة) ساهم في زيادة ضغط العين بمقدار 0.35 ملم من الزئبق ، مع وجود مخاطر وراثية عالية ، و أن تناول حوالي 3 أكواب من القهوة يوميًا زاد من خطر الإصابة بالجلوكوما بنسبة 3.9 مرة مقارنة بمن شربوا القليل من الكافيين أو بدون كافيين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى