منوعات

لماذا يشعر البعض بالسعادة في ضوء الشمس؟

كشفت دراسة جديدة أن الشعور بالسعادة يزداد مع التعرض لأشعة الشمس ، مما يساعد على دعم الوظائف الحيوية المختلفة لجسم الإنسان.

وهناك أسباب علمية لشعورنا بالسعادة عندما نتعرض لأشعة الشمس ، حيث أن هذا هو العامل المشترك بين جميع البشر في فصل الصيف ،على حسب ما جاء في موقع (سبوتنيك بالعربية).

عندما تغادر منزلك شيء هو أول ما يلفت انتباهك وهو ضوء الشمس ، خاصة عندما تتعرض له بعد شتاء قاتم تزامن مع ظروف الوباء التي أجبرت معظم الناس على البقاء في منازلهم.

حيث تقول الصحيفة إن أشعة الشمس تساعد في تحسين الحالة المزاجية ، و أشارت إلى أن معظم الناس يتفقون على أنه من الصعب الشعور بالغرابة في ضوء الشمس.

ترتبط الهرمونات العصبية المسؤولة عن الحالة المزاجية للإنسان بالتعرض للشمس ، و هو ما يفسر سر السعادة التي نشعر بها في الشمس.

يساهم ضوء الشمس أيضًا في إفراز الهرمونات التي تساعد على تنظيم أوقات النوم والاستيقاظ لدى الإنسان ، مما يجعل التعرض لأشعة الشمس أحد الأسباب التي تساهم في نوم جيد ، و بالتالي تكون في حالة ذهنية أفضل.

حيث هناك أسباب أخرى تجعلنا نشعر بالسعادة عند التعرض لأشعة الشمس ، منها زيادة كفاءة جميع أعضاء الجسم ، و دعم صحة العظام ، و زيادة كفاءة الدماغ ، خاصة و أن أشعة الشمس من أهم مصادر فيتامين د ، مما يساعد على تحسين العديد من الوظائف الحيوية لجسم الإنسان.

و من الجدير بالذكر من فوائد التعرض لأشعة الشمس أنه يساهم في زيادة كفاءة العين البشرية و يقلل من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض ، بالإضافة إلى حقيقة أن ضوء الشمس يساهم في الحفاظ على ضغط دم مثالي لمن يتعرض له بشكل كافٍ الوقت أبعاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى