منوعات

ما هي أنجح الطرق لعلاج احتقان الحلق من دون أدوية

كشفت الدكتورة مارينا ماكيشا ، عضو الجمعية الوطنية لأخصائيي التغذية في روسيا ، أن الشاي الساخن ، على عكس الرأي العام ، لا يؤدي إلى تفاقم التهاب الحلق ، ولكن يجب تناول الشاي وبعض الأطعمة.

وأشار الخبير إلى أنه في حالة المرض ، يجب تناول الشاي بدرجة حرارة 60-70 درجة مئوية مع الليمون ، وإلا فإنه سيتسبب في مشاكل إضافية ، على حسب ما جاء في موقع (روسيا اليوم).

و قالت الدكتورة مارينا ماكيشا : “عندما تضيف الليمون إلى الشاي بهذه الحرارة فإن الليمون لا يفقد فوائده وخاصة فيتامين سي ، وشرب الكثير من الشاي يسبب الأرق ، لما له من تأثير منشط لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين ، حيث ينصح بعدم تناول أكثر من 3-4 أكواب من الشاي يوميًا.

و أضافت : “تحتوي ثمار التوت والليمون على حمض الكلوروجينيك الذي له خصائص المضادات الحيوية النباتية الطبيعية ، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة اللازمة للشفاء السريع من الأمراض ، و يمكن أيضًا استخدام مغلي هذه الفاكهة للغرغرة”.

و تابعت : “استخدام العسل في حالات نزلات البرد ليس فعالاً ، ولكن منتجات النحل: حبوب لقاح النحل (كرة أو حبة من حبوب لقاح الزهور) ، دنج أو دنج ، حيث يجب مضغ نصف ملعقة صغيرة من حبوب لقاح النحل ثم الامتناع عن ذلك من شرب وتناول أي شيء لمدة 30 دقيقة.

وفقا لها ، فإن الأليسين الموجود في الثوم يساعد في تقليل الالتهاب و له خصائص فعالة مضادة للبكتيريا للحصول على أقصى فائدة ، يجب سحق الثوم أو مضغه وحفظه لفترة في تجويف الفم لا ينصح أبدًا بوضع فصوص الثوم في الأنف لأنها تسبب تهيج الغشاء المخاطي.

و من الجدير بالذكر فقد أشار المختص إلى أن اللبن غير مفيد في حالات التهاب الحلق لاحتوائه على السكر ، لكنه يساعد في أمراض أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى