منوعات

خفايا تناول (أوميغا 3) وتأثيره على الصحة النفسية

وجدت دراسة طبية حديثة أن فائدة جديدة تضاف إلى قائمة فوائد مكملات زيت السمك ، حيث تساعد في محاربة الاكتئاب و تقليل أعراضه.

وفقًا لدراسة أجرتها مستشفى كينجز كوليدج لندن ، فإن أحماض أوميغا الدهنية ، والتي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومفيدة على صحة القلب ، تحسن المزاج و تقلل من أعراض الاكتئاب ، وفقًا لترجمة من موقع (سكاي نيوز).

تلقي الدراسة الضوء على الآليات التي من خلالها تحارب أحماض أوميغا 3 الدهنية الاكتئاب ، مما سوف يساعدنا على تطوير علاجات لهذا الاضطراب المزاجي في المستقبل.

خلال الدراسة ، التي شملت الأشخاص المصابين بالاكتئاب الشديد ، تم إعطاؤهم جرعة من أحماض أوميغا 3 غير المشبعة لمدة 12 أسبوعًا ، وتم قياس أعراض الاضطراب قبل التجربة وبعدها.

و على حسب النتائج المنشورة في مجلة Molecular Psychiatry ، فقد انخفضت أعراض الاكتئاب وفقًا للمشاركين بنسبة 64٪ ، مشيرًا إلى أن العلماء أشاروا إلى استحالة الحصول على مستويات عالية من أوميغا 3 ، مثل تلك التي حصل عليها المشاركون في الدراسة ، من الأسماك فقط. بدلا من ذلك ، يجب استخدام المكملات الغذائية.

علقت أستاذة الطب النفسي البيولوجي والمؤلفة المشاركة في الدراسة كارمن باريانت على النتائج قائلة: “يوفر البحث معلومات مهمة سوف تساعدنا في التجارب السريرية التي تهدف إلى علاج الاكتئاب بالأحماض الدهنية.

و من الجدير بالذكر فقد أضاف: “زيادة أحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامنا الغذائي من خلال المكملات قد تقلل من أعراض الاكتئاب ، على الرغم من أن الآليات الكامنة وراء هذه العلاقة الإيجابية لا تزال معقدة و غير مفهومة تمامًا ، وتتطلب مزيدًا من البحث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى