منوعات

شرب القهوة قد يحميك من هذه الأمراض الخطيرة

كشفت دراسة حديثة أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في وقت لاحق من الحياة ، وقد أعد الدراسة باحثون بقيادة أوليفر كينيدي من جامعة ساوثهامبتو.

قال باحثون درسوا التاريخ الطبي وحجم استهلاك القهوة بين نصف مليون بريطاني: “أولئك الذين يشربون القهوة لديهم مخاطر أقل بنسبة 21٪ للإصابة بأمراض الكبد المزمنة مقارنة بمن لا يشربونها” ، بحسب (الجزيرة نت). ).

أظهرت الدراسة أن مشروب القهوة يحتوي على كافستول وكهويل ، والتي يعتقد أنها تساعد في تقليل الالتهاب الذي يمكن أن يتلف الكبد ، وهاتين المادتين توجدان بمستويات عالية في القهوة المطحونة.

من ناحية أخرى ، يُعتقد أن الكافيين يقاوم تندب الكبد ، ويقول الباحث كينيدي إن الفوائد التي نراها قد تعني أن القهوة يمكن أن تقدم علاجًا وقائيًا محتملاً.

يُعتقد أن واحد من كل ثلاثة بريطانيين مصاب بمرض الكبد الدهني غير الكحولي ، وهي حالة شائعة بين الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى أمراض الكبد المزمنة ، والتي تنتج أيضًا عن الاستهلاك المفرط للكحول والتهاب الكبد الفيروسي.

لكن الباحثين خلصوا إلى أنه يبدو أن القهوة قد تقلل من حدوث هذه الحالة الخطيرة ، حيث تقل مخاطر الوفاة من أمراض الكبد المزمنة بنسبة 49٪ بين أولئك الذين يشربون القهوة بانتظام مقارنة بالآخرين ، وشملت الدراسة 494585 شخصًا بين الأعمار. 40 و 69 دراسة البنك الحيوي في المملكة المتحدة.

وخلصت الدراسة إلى أن أكثر من ثلاثة أرباع المشاركين شربوا القهوة بانتظام ، بمعدل فنجانين في اليوم ، ووجدت الدراسة أن خطر الإصابة بأمراض الكبد المزمنة قد انخفض لدى من شربوا القهوة بانتظام بنسبة 21٪ ، وهي كان أيضًا أقل عرضة للإصابة بأنواع سرطان الكبد الأكثر شيوعًا.

يبدو أن البن المطحون ، مثل الإسبريسو ، أكثر فائدة ، على الرغم من أنه لم يتم التحقق من ذلك على نطاق واسع ، حيث لم يشرب عدد كبير من المشاركين في الدراسة هذا النوع من القهوة.

حيث تحتوي القهوة المطحونة على الكافستول والقهوة ، والتي ثبت في الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنها تحمي من أمراض الكبد المزمنة. ومع ذلك ، فقد تم ربط جميع أنواع القهوة ، بما في ذلك القهوة السريعة وخالية من الكافيين ، بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى